هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا
اقتصاد

10.2مليون دينار أرباح البنك الإسلامي الأردني بعد الضريبة للربع الأول من عام2018

{clean_title}
الأنباط -


 

 

حقّق البنك الاسلامي الاردني  خلال الربع الأول من عام 2018 أرباحاً بعد الضريبة بلغت حوالي 10.2مليون دينار وبلغت الارباح قبل الضريبة حوالي 15مليون دينار .وصادق مجلس الإدارة على البيانات المالية للربع الأول من العام الحالي خلال اجتماعه الذي عقد في عمان بتاريخ 25/4/2018برئاسة الأستاذ / عدنان احمد يوسف رئيس المجلس /الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية ومقرها مملكة البحرين.

 

وفي تعليقه على النتائج التي حققها البنك قال الاستاذ عدنان احمد يوسف لقد استطاع البنك ان يواصل اداءه الايجابي مؤكداً على فعالية سياسة البنك في كفاءة تنفيذ الخطة الاستراتيجية لمواجهة مختلف التحديات وتنويع التمويلات والاستثماراتعلى الرغم من الاوضاع الاقتصادية والسياسية التي تحيط بالمنطقة والعالم ، مشيداً بأداء الادارة التنفيذية في قدرتها للتعامل بكل كفاءة لتحقيق افضل النتائج التي تلبي تطلعات متعاملي البنك بمختلف فئاتهم  .

 

وقال الاستاذ موسى شحادة المدير العام للبنك الإسلامي الأردني ان مصرفنا بأذن الله مستمر في تحقيق إستراتيجيته بالمحافظة على نسب النمو في جميع أعماله والسعي لتقديم أفضل الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية  والتوسع في  سياسة البنك بالمساهمة في الاشتمال المالي بما يخدم مختلف شرائح المجتمع من افراد ومؤسسات وشركات صغيرة ومتوسطة .

 

فقد حقق البنك ارتفاعاً في معظم المؤشرات المالية للربع الأول من العام الحالي2018لتصل  موجودات البنكبما فيها(حسابات الاستثمار المخصصوسندات المقارضة /حسابات الاستثمار بالوكالة (المحافظ الاستثمارية)) حوالي4.70ملياردينار مقابل حوالي4.66ملياردينار في نهاية عام 2017بزيادة نسبتها0.8%مما يؤكد استمرار تقدم مصرفنا ونمو أعماله  ليعزز موقعه في القطاع المصرفي الأردني .

 

وبلغت التسهيلات الممنوحة للعملاء بما فيها ( حسابات الاستثمار المخصصوسندات المقارضة /حسابات الاستثمار بالوكالة (المحافظ الاستثمارية)) حتى نهاية الربع الأول من العام الحاليحوالي3.37مليار دينار مقابل حوالي3.36ملياردينار في نهاية عام 2017.

وبلغت ودائع العملاء بما فيها ( حسابات الاستثمار المخصصوسندات المقارضة /حسابات الاستثمار بالوكالة (المحافظ الاستثمارية)) حتى نهاية الربع الأول من العام الحاليحوالي4.17مليار دينار مقابل حوالي4.16ملياردينار في نهاية عام 2017.

بلغت نسبة كفاية رأس المال كما في 31/3/2018 حوالي 23.18% وبلغت نسبة الديون غير العاملة 4.52% وبنسبة تغطية115.9%.

وبلغت حقوق الملكيةحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي حوالي385.2مليون دينار مقابل حوالي374.9مليون دينار في نهاية عام 2017بزيادة نسبتها2.7%.

 

واكد شحادة على ان هذه النتائج تعطي دافع للاستمرار ببذل المزيد من الجهود للحفاظ على المكانة التي وصل اليها البنك وقوة مركزهالمالي وانتشاره الجغرافي  من خلال 104  فروع ومكاتب وشبكة اجهزة صراف الي وصلت الى 218جهازاً منتشرة في مختلف انحاء الاردن ،وحصول البنك على مزيد من الجوائز والتصنيفات الائتمانية والشرعية العالمية مع مواكبة البنك لآخر التطورات والمستجدات على الساحة المصرفية بما يتوافق مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية الى جانب تحمله لمسؤولياته الاجتماعية مع الالتزام بمبادئ وتعليمات الحوكمة .