كتّاب الأنباط

انتهى الدوري ..والهبوط    !

{clean_title}
الأنباط -

* رغم ان عالم كرة القدم فيه من المفاجات والنتائج الغريبة الكثير ..الا ان عودة الوحدات لمعانقة لقب دوري كرة المحترفين بات مسألة وقت فحسب ..بعد فوزه اللافت الاخير على العقبة والذي حسم الامور بصورة شبه نهائية وبات بحاجة الى نقطة واحدة قد لا يحتاجها من مباراتين ليحسم لقبا طال انتظاره ! .

* الوحدات الذي قدم اداء متوازنا خلال مشواره في الدوري ...استفاد كثيرا من تعثر منافسيه وخصوصا في الامتار الاخيرة ..لكنه ايضا انطلق في المرحلة الثانية من الدوري وحقق انتصارات ثمينة استعاد من خلالها هيبة البطل بعد ان استقر الوضع الفني والانسجام بين ثلة النجوم ..وحسم الامور بيديه   ..!

* واذا كانت الامور قد حسمت على مستوى القمة ..فأن الصراع الاخر على صعيد الهبوط لا زال متواصلا وينافس عليه اكثر من فريق سعيا وراء النجاة ...والاحتفاظ بالموقع الاثير بين نخبة الكبار ...وهو صراع لا يقل في اهميته واثارته عن صراع اللقب مع اختلاف الطموحات بالتأكيد !!     .   

* الفرق المنافسة على الهروب من صراع الهبوط الذي يهدد مصير اكثر من فريق ..انهمكت في الفترة الاخيرة بالاهتمام باللاعبين ..وحشد الدعم المادي والمعنوي لهم تفاديا للمصير المحتوم ...وكأن هذا الدعم لا يتحقق الا عند وصول الفريق الى مرحلة الخطر ولا تنفع معه كل العلاجات السريعة ...نتذكر المثل القديم هنا "العليق عند الغارة لا يفيد " !!   .  

* مستوى الدوري هذا الموسم بشكل عام اقل من المتوسط لا بل انه بلغ لمراحل مستوى التواضع ..مقارنة بالدوريات العربية في الدول الشقيقة المجاورة ..وهو انعكاس لمستوى الكرة الاردنية عموما في ظل غياب التخطيط ..وضعف الموارد المالية للاندية الذي يمنعها من التطور واستقطاب النجوم ومواكبة المستويات المتقدمة عربيا !! .//

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )