المستقلة للانتخاب تحيل 3 أشخاص بينهم أمين عام حزب للنائب العام “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 تجارة الأردن تدعو لتفعيل وتنشيط مجلس الأعمال الأردني السعودي المشترك استثناء الجنوب والبادية لا يحقق العدالة بالتمثيل المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة "3" يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع 795 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي في اربد اليوم بَطَرُ نِساءِ غَزّة أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار القوات المسلحة توضح أصوات تفجيرات على الحدود الشمالية الرفاعي يدعو الى التركيز على التعليم التقني "الاتحاد" في المجموعة الثانية بدوري أبطال أسيا للسيدات لكرة القدم الخارجية تدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية مبعوث صيني يشدد على حل الدولتين كسبيل وحيد قابل للتطبيق لقضية الشرق الأوسط بلدية السلط الكبرى والحكومة الإيطالية برنامج الأمم المتحده للمستوطنات البشرية يوقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع السلط الخضراء نائب رئيس مجلس الاعيان يزور جامعة البلقاء التطبيقية زين الأردن تنال شهادة "الآيزو" في إدارة استمرارية الأعمال مسؤول أممي: كل شيء بقطاع غزة أولوية وبذات الوقت هو تحدي الخارجية تدين وزير الأمن القومي للاحتلال على اقتحام المسجد الاقصى اجتماع أممي عربي لمناقشة القضايا المشتركة الكرك : امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الرياضية في المحافظة
عربي دولي

ماتيس لليبرمان: التزامنا بإسرائيل لا غنى عنه

{clean_title}
الأنباط -

ماتيس لليبرمان: التزامنا بإسرائيل لا غنى عنه

واشنطن-وكالات

 

أكد وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس -لدى استقباله نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بمقر وزارة الدفاع (البنتاغون)- قوة العلاقات والروابط بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

كما أكد "التزام واشنطن تجاه إسرائيل" معتبرا أن ذلك "أمر لا يمكن الاستغناء عنه، كما قال الرئيس الراحل رونالد ريغان عام 1982، وبالفعل هذا الالتزام مستمر على هذا النحو حاليًا".

وأوضح الوزير الأميركي أن العلاقات بين البلدين "قوية للغاية، والتعاون بيننا سيفيد في تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط لمواجهة إيران".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت بلاده تتفق مع الاعتقاد بأن الهدف من إرسال إيران للأسلحة إلى سوريا هو ضرب إسرائيل، قال ماتيس "لا أرى حاليا أن هناك هدفًا غير ذلك".

وحول ما إذا كانت بلاده تفكر في الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم مع إيران أم لا، قال وزير الدفاع الأميركي إنهم لم يتخذوا قرارًا بعد في هذا الشأن.

 وحول مزاعم بخصوص اتجاه روسيا توفير أنظمة صواريخ من طراز "أس-300" للنظام السوري، قال ماتيس إن أي خطوات تهدف لإدامة الحرب في سوريا مأساة بكل المقاييس.

من جانبه، أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب بشأن القدس التي اعترف فيه بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل. ووصف ليبرمان القرار بـ "التاريخي".

واعتبر ليبرمان أن إيران أكبر مشكلة بمنطقة الشرق الأوسط، متهمًا طهران بـ "تأليب الأوضاع في كل من سوريا واليمن ولبنان والعراق".