هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا
اقتصاد

23 يونيو موعد اجتماع وزراء أوبك والمنتجين المستقلين في فيينا

{clean_title}
الأنباط -

 لندن -وكالات

 

أظهرت نسخة من جدول مبدئية أن وزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك ومن دول أخرى منتجة من خارجها يعتزمون الاجتماع في فيينا في 23 يونيو حزيران المقبل بعد يوم واحد من محادثات يجريها وزراء المنظمة فقط.

ووفقا للجدول، فإن لجنة فنية تراقب اتفاق خفض إنتاج النفط بين أوبك والمنتجين المستقلين بقيادة روسيا ستجتمع في 19 يونيو حزيران المقبل.

وأكد أمين عام أوبك محمد باركيندو خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين أوبك والمنتجين المستقلين في وقت سابق أن اتفاق أوبك والمستقلين يتجه حاليا صوب استعادة الاستقرار على أساس مستدام لمصلحة المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي.

من جهتة، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل محمد المزروعي الأسبوع الماضي إن جميع أعضاء أوبك ومنتجي النفط غير الأعضاء بمن فيهم روسيا ملتزمون بتخفيضات المعروض المتفق عليها حتى نهاية السنة.

وقال على هامش مؤتمر لصناعة النفط والغاز بالشرق الأوسط في أبوظبي "إجمالا، العوامل الأساسية للسوق، العرض والطلب، المهمة لم تكتمل. علينا الاستمرار إلى أن نرى سوقا متوازنة حقا."

وأضاف خلال حديث له في وقت سابق أن الهدف هو تحقيق استقرار الأسواق في الأجل الطويل وقال الوزير الإماراتي إنه غير منشغل بشأن الأسعار وإنما باستقرار السوق ومستوى الاستثمار.

وأضاف أن استقرار سوق النفط هو الهدف الطويل الأجل للتحالف بين أوبك والمنتجين من خارج المنظمة. وتابع: "سعر النفط ليس الشاغل الرئيسي بقدر تحقيق استقرار السوق، مشيرا إلى أن العمل لم ينته بعد لضمان توازن سوق النفط بشكل جيد".

ونقلت صحيفة هاندلسبلات عن المزروعي قوله في مقابلة نُشرت "أعضاء أوبك والمنتجون من خارج المنظمة نفذوا ما يفوق تخفيضات الإنتاج التي تعهدوا بها... لكن يجب علينا أن نضم دولا أخرى إلى الاتفاق".

ويخفض أعضاء أوبك وروسيا ومنتجون آخرون من خارج المنظمة الإنتاج منذ يناير/كانون الثاني 2017 لتقليص المخزونات ودعم الأسعار.

 ويسري الاتفاق حتى نهاية العام الجاري، ومن المقرر أن يتخذ المشاركون في اجتماع أوبك الذي سينعقد في فيينا في يونيو/حزيران قرارا بشأن الخطوة التالية.

وقال المزروعي "سنعلن كم انخفضت المخزونات، التي كانت فوق متوسط خمس سنوات بكثير، وكيف ستمضي أوبك والمنتجون من خارج المنظمة قدما بشأن إنتاج النفط".