هل من الآمن تناول الجبن بعد تعفنه؟ تسبب السكر والسكتة القلبية .. ما هي متلازمة كوشينغ؟ هل تحمل القطط الأليفة مفتاح مكافحة السمنة؟ علامات تشير إلى إدمان السكر رصد فيروس يسبب شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي في غزة الخارجية تستدعي السفير الهولندي في عمّان وتوجه رسالة احتجاج لحكومة بلاده الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا
اقتصاد

إنتاج السيارات في بريطانيا يتراجع أكثر من 6% في الربع/1

{clean_title}
الأنباط -

 لندن -رويترز

أعلنت شركات صناعة السيارات العاملة في بريطانيا أن الإنتاج تراجع أكثر من ستة بالمئة في الشهور الثلاثة الأولى من عام 2018، حيث يسود القلق القطاع بشأن مستقبل سيارات الديزل وآفاق التصدير بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وأنتج مصنعو السيارات 440 ألفا و426 سيارة في الفترة بين يناير كانون الثاني ومارس آذار، بانخفاض 6.3 بالمئة على أساس سنوي.

وفي شهر مارس آذار وحده، تسارعت وتيرة الانخفاض على أساس سنوي إلى 13.3 بالمئة حيث تسبب الطقس السيء في اضطراب سلاسل الإمداد.

وقال مايك هويس الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات يوم الخميس ”الانخفاض بمعدل في خانة العشرات في تصنيع السيارات... أمر مقلق جدا“.

يجري تصدير أربعة من كل خمس سيارات مصنوعة في بريطانيا. لكن الانخفاض الفصلي قاده انخفاض في الإنتاج المخصص للسوق المحلية، الذي انخفض 14.1 بالمئة، مقابل تراجع بنسبة أربعة بالمئة في السيارات المصنوعة للتصدير.

وقالت مصادر في القطاع إن نيسان وجاجور لاند روفر تخفضان الوظائف، وعزت السبب في ذلك إلى نقص الطلب المحلي على سيارات الديزل على وجه الخصوص.

وتعزز بيانات يوم الخميس المؤشرات التي ترجح تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في البيانات الأولية للناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول والمقرر إعلانها يوم الجمعة.