كتّاب الأنباط

أندية تحت خط الفقر !!

{clean_title}
الأنباط -

لا يمكن وصف الظروف التي تمر بها انديتنا الا بالمأساة الحقيقية ..حيث لا دعم معتبرا يصلها من الجهات الرسمية الا في حدوده الدنيا ..ولا دخل يأتيها من رعايتها للفرق الرياضية المختلفة وخصوصا فرق الكرة الا ما تحصل عليه من ريع المباريات ... وهو لا يكاد يفي بمصاريفها العديدة في ظل الاحتراف وما يتطلبه من التزامات مالية تبدأ من اللاعب ولا تنتهي عند حدود المدربين والاداريين وفرق الفئات الاخرى ..الامر الذي ارهق صناديق الاندية وجعلها تقف حائرة امام اوضاعها البائسة تبحث عن اية طريقة تنقذها مما هي عليه من اوضاع صعبة ..!

سمعنا على مراحل عن الماسي التي تمر بها الاندية الكبيرة ...عن عجزها عن توفير رواتب لاعبيها ومدربيها ...عن تراجع الاهتمام من قبل الشركات والتجار والمحبين فما يتعلق بدعم النادي ...سمعنا ايضا عن الكثير من المطالب المالية للاعبي الاندية المتراكمة فوق مكاتب اتحاد الكرة ...بسبب عجز الاندية عن توفير المال للصرف على اللاعبين في عالم الاحتراف الذي خدم اللاعب والحق الضرر الكبير بالاندية بكل اسف...!!

وقفنا يوم امس الاول على احدى حالات البؤس التي تمر بها انديتنا وهي بالطبع نسخة بالكربون عن حال الاندية الاخرى ..وهو ما يحصل حاليا مع نادي البقعة ...احد الاندية المهمة التي ترعى قطاعا واسعا من ابناء المجتمع ..في منطقة سكانية لا يمكن تجاهل اهميتها ...ورغم ذلك وصل الحال بادارة النادي للمجاهرة وبصوت عال ..عند الحديث عن الاوضاع الصعبة التي يمر بها النادي .. وهي التي تركت المجال امام المحبين والغيورين على سمعة البقعة .. لمد يد العون والمساهمة لانقاذ النادي الذي حجبت عنه الكهرباء قبل ايام لعجزه عن الدفع ...!!!

امام ماسي الاندية تلك ..نسأل هل المطلوب ان تلجأ الاندية الى اسلوب " الشحدة " لانقاذ نفسها من الغرق ونحن نرى كيف يبذخ اتحاد كرة القدم على منتخبات نسوية ...تخرج من البطولات الدولية بنتائج كارثية كما حصل مع منتخب السيدات.. لو انفقت على الاندية لتغير حالها الى الوضع الافضل ..وهو ما ينعكس على مستوى الكرة الاردنية والرياضة بشكل عام ...!!

ثم اذا كان البقعة ومثله بقية اندية المحترفين ..وصل بهم الحال للاستجداء ..فماذا عن اندية الظل التي انهت ارتباطها بالعديد من الالعاب حتى لا ينتهي مصيرها بالاغلاق ...لك الله يا أنديتنا ...!! //

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )