الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" . التعليم المدمج ومنصة الحكمة ! إحدى مؤسسات التصنيف العالمية المشهورة للجامعات تُعدّل أحد بنودها بعد تسليم الجامعات لبياناتها !! قطر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير الأسلحة لإسرائيل غاز وطني ينعش القطاع الصناعي .. ويفتح آفاق التنافسية عالميا 3100طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم السلامة الوطنية في العصر الرقمي -حكايتي …قصة شغف وإبداع الأميرة بسمة بنت طلال ترعى بازار السلك الدبلوماسي السنوي الخيري الستين لمبرة أم الحسين

AMG تتخلى عن محركات V12 في سياراتها

AMG تتخلى عن محركات V12 في سياراتها
الأنباط -

 ميونخ – وكالات

AMG تصنع محرك V12 يحمل مكانة مميزة في قلوب عشاق السرعة والأداء القوي ، وبسعة 6 لترات ومع شاحن تيربو ثنائي يولد هذا المحرك قوة جيارة تصل إلى 621 حصان وقرابة 1000 نيوتن.م من عزم الدوران ، ولكن وعلى الرغم من هذه الأرقام المذهلة إلا أن هذا المحرك لن يبقى متوفرا لفترة طويلة .

جاءت هذه الأخبار المؤسفة لعشاق السيارات في مقابلة أجراها (توبياس موير) المدير التنفيذي لشركةى AMG مع موقع كار اند رايفر ، وقال فيها (موير) : ” في نهاية المطاف سيتوقف استخدام المحرك ذي الاثنتي عشرة اسطوانة ، وهي عبارة أحزنت الكثير من محبي علامة AMG .

وأضاف موير : ” لأفضل الموديلات في مجموعتنا من السيارات ، سنأخذ طريقاً آخر” ، حيث تشير التوقعات إلى أن أقوى سيارات AMG ستحصل على محرك V8 بسعة 4 لتر مع شاحن تيربو ثنائي وبعض التقنيات الهجينة لتصل القوة الإجمالية إلى 800 حصان أو أكثر .

ولكن ومن حسن الحظ عزيزي القارئ فإن هذا التغير لن يتم بين ليلة وضحاها ، ولكن سيحدث بالتدريج ، فحالياً ما زال محرك V12 AMG مستخدماً في سيارات S65  وشقيقتها المكشوفة و SL65 و G65 ، ولكن عندما يتم إعادة تصميم  مرسيدس SL في الجيل لقادم لن يتم استخدام محرك V12 والأمر نفسه ينطبق على S65 .

أما بالنسبة لسيارات  G65 فلم تعلن الشركة عن جيل جديد منها حتى الآن ، لذلك نتأمل أن يبقى استخدام محركات V12 في هذه السيارات القوية إلى موعد الجيل الجديد بعد ثلاثين عاماً من الآن !

كما أن استخدام محرك V12 لن يتوقف تماماً في سيارات العلامات التجارية الفرعية التابعة لمرسيدس ، لذلك فستواصل AMG صناعته لهذه العلامات ، مثل سيارات مايباخ ، وهو ما أكده (موير) بقول : ” سنواصل صنع المحركات للعلامات التجارية الفرعية الأخرى”

صحيح أن الخبر قد يكون محزناً عزيزي القارئ ، أن تستغني علامة AMG الشهيرة عن واحد من أفضل المحركات في السوق اليوم ، ولكن على الأقل فإن المحرك لن يختفي تماماً ، وسنشاهده في السيارات الفخمة غالية الثمن من مايباخ !

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير