حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo
برلمان

قانون البناء الوطني امام النواب اليوم

{clean_title}
الأنباط -

جلسة تشريعية اليوم تسابق العمر الدستوري للدورة الحالية

 

 

قانون البناء الوطني امام النواب اليوم

 

عمان - الانباط  ــ وليد حسني

 

يناقش مجلس النواب في جلسته التشريعية التي يعقدها بعد ظهر اليوم عددا من مشاريع القوانين المعادة اليه من مجلس الأعيان وهي قانون معدل لقانون المجلس الاعلى للشباب لسنة 2017، والقانون المؤقت رقم 74 لسنة 2002 قانون معدل لقانون الشركات، ومشروع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط لسنة 2011.

 

ومن المقرر أن يحيل المجلس مشروع  قانون معدل لقانون مؤسسة ضمان الودائع لسنة 2018 الوارد من الحكومة الى اللجنة المختصة بعد مناقشته في قراءته الاولى، فيما سيناقش مشروع قانون الغاء قانون التصديق على اتفاقية برنامج تطوير لتقييم وتطوير وانتاج البترول في الاردن بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة ترانسيورو واينيرجي في منطقة حقل حمزة لسنة 2017 .

 

وادرج على جدول اعمال الجلسة  مشروع قانون معدل لقانون البناء الوطني الاردني لسنة 2017 الوارد من اللجنة النيابية المختصة.

 

يشار الى ان مجلس النواب سيوقف جلساته نهائيا في نهاية شهر نيسان الجاري استعدادا لانتهاء دورته العادية الثانية التي تنتهي دستوريا في السابع من شهر أيار المقبل.

 

ودرج مجلس النواب على وقف جلساته قبيل أيام من موعد انتهاء موعد الدورة العادية الدستورية ليمنح مجلس الأعيان فرصة زمانية محدودة لمناقشة التشريعات التي يقرها المجلس في جلساته الأخيرة//.