الأمن العام يطلق محطة التوعية المتنقلة ضمن حملته المرورية بني مصطفى: مذكرة التفاهم تهدف لترسيخ الشراكة واستمرار التعاون مع البلقاء التطبيقية انقطاع جزئي مؤقت في الخدمات الرقمية وتطبيق "سند" يومي 19 و26 تموز وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري سفارة جنوب أفريقيا ومبرة أم الحسين تحتفلان باليوم الدولي لنيلسون مانديلا الأردن يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجامعة العربية تدين إعلان الكنيست الإسرائيلي برفض إقامة دولة فلسطينية خرفان يكرم المفوض العام للأونروا و المشاركين في حملة النظافة في مخيم البقعة وزيرة النقل تطلع على واقع الخدمات بمطار الملكة علياء والجهود المبذولة لتطويرها ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي ختام ورشة فن الممثل وصناعة الافلام وزير الصناعة يوعز بتكثيف حملات التعريف والتوعية بحقوق المستهلك إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص"
اقتصاد

نمو أرباح "هواوي" الفصلية 28% إلى 7 مليارات دولار

{clean_title}
الأنباط -

نمو أرباح "هواوي" الفصلية 28% إلى 7 مليارات دولار

القاهرة – العربية

أعلنت مجموعة هواوي للأجهزة المستهلك نتائجها المالية النهائية للعام 2017، وقد حققت نمواً ثابتاً حيث بلغت إيرادات الشركة السنوية 603.6 مليار يوان صيني بما يعادل 92.5 مليار دولار، بزيادة نسبتها 15.7% مقارنة مع العام 2016.

وارتفعت الأرباح الصافية للمجموعة ٳلى 47.5 مليار يوان صيني تعادل نحو 7.3 مليار دولار مسجلة زيادة بنسبة 28.1% مقارنة بنتائج العام الماضي.

أما في مجال أعمال أجهزة المستهلك، فقد انطلقت علامتا هواوي وهونر بوتيرة متسارعة محققتين نمواً سريعاً في الأسواق. حيث نجحت هواوي فى شحن 153 مليون هاتف ذكي بما فيها هواتف هونر، في العام 2017، ووصلت قيمة إيراداتها السنوية ٳلى 237.2 مليار يوان صيني تعادل نحو 36.4 مليار دولار، محققة زيادة نسبتها 31.9% مقارنة بالعام الماضي.

وخلال العالم 2017، اجتاحت علامتا هواوي وهونر الأسواق، وطرحت كل واحدة منهما سلسة كاملة من المنتجات الرئيسية. ونجحت علامة هواوي في توفير المزيد من الابتكارات وطرح تقنيات غير مسبوقة في أسواق الهواتف الفاخرة، كما قامت بخدمة قاعدة أوسع من المستهلكين وبذلت قصارى جهودها لتتيح لهم تجربة استثنائية وفريدة. من جهتها، عملت هونر على طرح منتجات تكنولوجية عصرية جديدة، وذلك انطلاقاً من سعيها لتعزيز مكانتها كعلامة إلكترونية المفضلة لجيل الشباب.

وأوضحت الشركة أن سلسلة هواتف P و Mate لاقت نجاحاً باهراً بين المستهلكين حول العالم، مما عزّز تواجد شركة هواوي وتأثيرها في أسواق الفئة العالية للهواتف. وقد تجاوزت شحنات هواتف HUAWEI P10 وهواوي مايت 9 الـ20 مليون وحدة

وعززت سلسلة هواتف nova وهونر تواجدها في الأسواق، مع ما تقدمه من مزيج رائع بين المزايا التكنولوجية المبتكرة وجماليات التصميم الأنيق، ما جعلها تحظى بإقبال كبير من قبل المستهلكين الشباب وعشاق الموضة.

كما اقتحمت سلسلتا G وY، ومجموعة من هواتف هونر متوسطة الفئة، الأسواق مقدمة مزيجاً رائعاً من الأداء المتطور والأسعار التنافسية، ما أدى ٳلى نمو متسارع على نطاق واسع.

 

وارتفعت التوعية بعلامة هواوي التجارية والاعتراف بها وسمعتها بشكل لافت بين المستهلكين، كما ـأن حصة هواوي من السوق نمت بشكل كبير، وقد تضمنت الإجازات المهمة التي تم تحقيقها في عام 2017.

وحصدت هواوي وهونر معاً حصة بنسبة 10% من الأسواق العالمية، ما رسّخ موقع الشركة كثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.

وارتفع الوعي بالعلامة التجارية عالمياً من 81% في العام 2016 ٳلى 86% في العام 2017، أما خارج السوق الصينية، فقد ارتقى الوعي بالعلامة التجارية من 64% ٳلى 74%.

وشهد عدد المستخدمين لهواتف هواوي خارج الصين ارتفاعاً بنسبة 100% بالمقارنة مع العام الماضي، ما يعزّز مركز هواوي للمرة الأولى كثالث أكبر مصنع للهواتف من هذه الفئة.