الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة الملك والرئيس العراقي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده في رفح السعودية تعلن أعداد ضيوف الرحمن لحج 1445 وفاة حاج أردني أثناء وقوفه بعرفة 47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حوارية لمركز القدس في مأدبا: انتخابات 2024.. حفز المشاركة السياسية ومغادرة العزوف وصول بعثة حج القوات المسلحة الأردنية إلى عرفات بلدية اربد: 5 آلاف قطعة ملابس يوفرها البنك الخيري للجمعيات مذكرة تعاون بين البحوث الزراعية والمهندسين الزراعيين لبناء قدرات حديثي التخرج رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بحلول عيد الأضحى المبارك 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد على مرأى من العالم.. النكبة 2024 لنا الماضي هنا ولنا الحاضر والمستقبل.. فاخرجوا من ارضنا من برنا من بحرنا
اربد

محافظ إربد: حكما ستشهد العام المقبل عدة مشاريع

{clean_title}
الأنباط -

 

اربد- الانباط- عرين مشاعلة

بحث محافظ اربد رضوان العتوم وبحضور مدير شرطة محافظة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي ورئيس مجلس محلي حكما إبراهيم خليل البطاينة مع مدراء الدوائر في المحافظة وجمع من المواطنين واقع الخدمات المقدمة في المنطقة وسبل تطويرها بالإضافة للمشاريع المستقبلية المنوي إقامتها خلال الفترة المقبلة.

وقال العتوم خلال اللقاء أن الأردن وبفضل قيادته الهاشمية الحكيمة ينعم بالأمن والإستقرار وأنه شهد خلال الفترة الماضية الكثير من الإصلاحات وخاصة في مجال قوانين الإنتخاب وقانون اللامركزية وان مجالس المحافظات اتاحت ايجاد ممثلين عن جميع المناطق في المحافظة وبالتالي سهل معرفة الاحتياجات ورسم المشاريع التي يتم تضمينها في دليل الإحتياجات ومن ثم رصدها واقرارها عند رصد الموازنة المخصصة لها.

ووفق العتوم فإن منطقة حكما ستشهد بعض المشاريع المستقبلية التي سيتم رصدها ضمن موازنة العام 2019 بعد ان تم توزيع دليل الاحتياجات لكافة مناطق اربد والتي سيتم اقرارها من قبل مجلس المحافظة حسب القدرة المالية.

وأشار العتوم إلى ان الفترة المقبلة ستشهد تطوير مركز تدريب حكما بقيمة 330 الف دينار أردني نظراً لاهمية هذا المركز الذي خرج العديد من الكفاءات في جميع المجالات.

 

من جهته استعرض رئيس مجلس محلي حكما ابراهيم خليل البطاينة اهم الإنجازات والمشاريع التي تحققت في الفترة الماضية ومن اهمها فتح وتعبيد معظم طرق المنطقة وإقامة الأرصفة بالإضافة لانشاء حديقة وملعب خماسي لاول مرة في المنطقة واستملاك مقبرة جديدة.

واضاف البطاينة ان المجلس المحلي استطاع جذب منحة بقيمة 2مليون دينار لإنشاء مدرسة أساسية بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة للطلبة.

واكد ان خدمة المواطنين ماهي الا واجبا يملي علينا الكثير من العمل بهدف تقديم افضل انواع الخدمات للمواطنين.

وتركزت مطالب المواطنين على ضرورة مراجعة نظام الأبنية ووقف العمل به لحين الانتهاء من تعديله وإعادة تأهيل المركز الصحي وتحويله لمركز شامل يعمل على مدار الساعة وتنفيذ شبكة صرف صحي، بالإضافة لفتح عدد من الشوارع الواقعة خارج التنظيم وعمل معلم لمدخل المنطقة وتقوية شبكة المياه بالبلدة.

وطالب الأهالي ببناء مدرسة في حي العاصم بالإضافة لتخصيص وسط تجاري واكمال الجزيرة الوسطية لشارع حكما / مرو وإعادة تأهيل شارع الستين ومدخل المنطقة من طريق سال وضرورة مكافحة الكلاب الضالة//.