الخارجية: وفاة ستة أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم، إثر إصابتهم بضربة شمس الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بعيد الأضحى الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة الملك والرئيس العراقي يتبادلان التهاني بحلول عيد الأضحى مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاضحى المبارك جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده في رفح السعودية تعلن أعداد ضيوف الرحمن لحج 1445 وفاة حاج أردني أثناء وقوفه بعرفة 47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت عمان الأهلية تهنىء بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك حوارية لمركز القدس في مأدبا: انتخابات 2024.. حفز المشاركة السياسية ومغادرة العزوف وصول بعثة حج القوات المسلحة الأردنية إلى عرفات بلدية اربد: 5 آلاف قطعة ملابس يوفرها البنك الخيري للجمعيات مذكرة تعاون بين البحوث الزراعية والمهندسين الزراعيين لبناء قدرات حديثي التخرج رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بحلول عيد الأضحى المبارك 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد على مرأى من العالم.. النكبة 2024 لنا الماضي هنا ولنا الحاضر والمستقبل.. فاخرجوا من ارضنا من برنا من بحرنا
اربد

بلدية اربد تبحث تمويل عدد من المشاريع الإستثمارية مع وكالة الإنماء الفرنسية

{clean_title}
الأنباط -

 اربد- الانباط- عرين مشاعلة

  تدارست بلدية اربد الكبرى ووكالة الإنماء الفرنسية آلية تمويل عدد من مشاريع البلدية المنوي تنفيذها في الفترة المقبلة وعلى رأسها مشروع السوق المركزي الجديد.

وفي لقاء عقد بدار البلدية جمع رئيس بلدية اربد الكبرى ومساعد مدير وكالة الإنماء الفرنسية السيد صموئيل تم الاتفاق على ان تكون أولوية التمويل المقدم لمشروع سوق الخضار المركزي بالإضافة لتقديم الدعم لجزئية من مشروع تطوير وسط المدينة متمثلة في إعادة إنشاء سوق التجزئة للخضار.

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني انه تمت مناقشة مشروع وسط المدينة مع الجانب الفرنسي بحضور المكتب الهندسي الاستشاري "دار العمران" وتم الاتفاق على إقامة بناء طابقي يتم استغلاله لإنشاء سوق خضار مثالي بالإضافة لسوق للحوم والدواجن وسوق بقاله ومواقف سيارات على ان يتم استغلال اعلى المبنى وتهيئته لإقامة استراحات ومقاه.

وأشار بني هاني إلى ان مساحة المشروع المقترح تقدر بــ10.000 م2 تقام على قطعة الأرض البالغة مساحتها 2400متر مربع

كما اكد بني هاني ان جميع مشاريع البلدية المقترح دعمها هي مشاريع جاهزة وتم وضع جميع مخططاتها والانتهاء من الدراسات الخاصة بها ولا ينقصها سوى التنفيذ.

وطالب بني هاني بإضافة مشروع ثالث للمشاريع  المراد تمويلها وهو مشروع مجمع باصات فوعرا وبيت راس واصفاً هذا المشروع بأنه مشروع ريادي خاصة انه سيعمل على تجميع عدد كبير من خطوط النقل المتناثرة في مجمع واحد يتم انشاؤه بشكل حضاري ومتميز.

من جهته قال السيد صموئيل ان الوكالة الفرنسية اعتمدت مبدأ تمويل مشروع السوق المركزي وسوق التجزئة للخضار وأنها  بصدد دراسة امكانية دعم وتمويل مشروع مجمع النقل.

يذكر ان وكالة الإنماء الفرنسية ستقوم بتمويل عدد من المشاريع بما يقارب الــ60مليون دينار موزعة بين 8 بلديات في المملكة//.