وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
اقتصاد

رويترز:"كريم" تجري محادثات لجمع تمويل بـ500 مليون دولار

{clean_title}
الأنباط -

رويترز:"كريم" تجري محادثات لجمع تمويل بـ500 مليون دولار

دبي – رويترز

أبلغت مصادر رويترز أن شركة #كريم ، تجري محادثات في مراحلها المبكرة لجمع تمويل جديد من المستثمرين يصل إلى 500 مليون دولار.

وقالت ثلاثة مصادر إن كريم، التي امتنعت عن التعليق، تختبر شهية المستثمرين المحتملين.

وقُدرت قيمة الشركة بنحو مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول 2016، لكن لم يتضح إلى الآن ما الذي سيكون عليه أحدث تقييم بناء على التمويل المقترح.

وقال أحد المصادر إن جزءا من التمويل الجديد قد يستخدم لفتح خطوط أعمال جديدة للشركة، مضيفا أن كريم ربما تتطلع إلى التنوع قبيل طرح عام أولي محتمل.

من جهتها، كانت شركة كريم قد أكدت مرارا أن الإدراج مطروح في نهاية المطاف، لكنه لا يشكل حاجة ملحة لها.

وفي يونيو/حزيران، أشارت كريم إلى أنها جمعت 150 مليون دولار من مستثمرين، من بينهم المملكة القابضة السعودية ودايملر الألمانية لصناعة السيارات، مستكملة جولة تمويلية بقيمة 500 مليون دولار.

ومن بين المستثمرين الآخرين في كريم، ديدي تشوشينغ، أكبر شركة لتطبيقات استئجار السيارات في الصين، والتي اجتذبت تمويلا من سوفت بنك غروب.

يذكر أن لدى "كريم" 20 مليون مستخدم مسجل، وتعمل فيما يزيد عن 90 مدينة.

وتتطلع إلى دخول أسواق جديدة مثل تونس والجزائر، وقد أعلنت في فبراير/شباط عن الاستحواذ على موقع راوند منيو لقوائم المطاعم والحجز فيها والذي قالت إنها ستستخدمه لاختبار خدمات توصيل الطعام.

وفي مصر، قضت محكمة في 20 مارس/آذار بإلزام الحكومة بوقف التصاريح الممنوحة لشركتي #أوبر وكريم لتطبيقات حجز سيارات الأجرة ومثيلاتهما لحين الفصل في دعوى تطالب بوقف نشاط هذه الشركات وعدم السماح باستخدام تطبيقاتها على الإنترنت داخل مصر.

وعلى الرغم من ذلك، أكدت كريم أنها لم تتلقَ أي إخطار رسمي بوقف عملياتها وأن نشاطها مستمر كالمعتاد.