منوعات

السياحة في أزميت وأجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة هناك

{clean_title}
الأنباط -

السياحة في أزميت وأجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة هناك

رصد جمانة خنفر

 

تعد مدينة أزميت ، أحد المدن التركية الرائعة التي تقع بالقرب من اسطنبول، تفتح أبوابها للزائرين للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والتاريخ الغني مع مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والأثرية الغنية، فإن كنت تخطط قريبا للسفر إلى هناك تعرف معنا أكثر على تلك المدينة المذهلة.

الوصول إلى أزميت

أزميت هي مدينة تركية رائعة تقع في خليج إزميت في بحر مرمرة، على بعد حوالي 100 كم (62 ميل) شرق اسطنبول ، في الجزء الشمالي الغربي من الأناضول، ويمكنك الوصول إليها في رحلة رائعة من اسطنبول في حوالي مدة لا تستغرق أكثر من 1 الي 1.5 ساعة بالسيارة.

وتقع محطة الحافلات الرئيسية في إزميت في حي يهياكابتان، على بعد 2 كم من وسط المدينة، وهناك العديد من الحافلات الصغيرة (دولموس) التي تنطلق من محطة الحافلات الرئيسية في إزميت إلى وسط المدينة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الحافلات الرئيسية (إيف تور وإزميت تور) تقدم خدمات نقل مجانية إلى الأحياء الرئيسية حول إزميت.

أفضل أوقات السفر إلى ازميت

يحيط بمدينة أزميت خليج إزميت في الجنوب، اسطنبول وبحر مرمرة في الغرب، والبحر الأسود في الشمال، وساكاريا في الشرق.

وتتمتع المدينة بمناخ شبه استوائي رطب مع تأثيرات البحر المتوسط، فالصيف عادة ما يكون رطب جدا، حيث تبلغ خلاله متوسط ​​درجة الحرارة القصوى حوالي 29 درجة مئوية  في يوليو وأغسطس، وقد تتجاوز درجات الحرارة في كثير من الأحيان 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) في يونيو ويوليو وأغسطس وحتى سبتمبر.

الشتاء في المدينة فهو بارد و رطب، و أدنى متوسط ​​لدرجة الحرارة خلال هذا الفصل من العام عادة ما تصل لحوالي 3 درجة مئوية (37 درجة فهرنهايت) خاصة في يناير.

أفضل الأماكن السياحية في أزميت

معشوقة

تعتبر قرية معشوقة أحد أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة عند زيارة مدينة أزميت، خاصة مع كونها تتمتع بالطبيعة الخلابة التي تسحر الأعين، بما في ذلك الشلالات الجميلة والغابات المذهلة مع مسارات السير الممتعة التي لا تقارن، وهناك سيتاح لك قضاء يوم ممتع في الهواء الطلق ما بين أجمل مشاهد الطبيعة الخلابة.

كما يمكنك عند زيارة تلك القرية الجميلة الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق التركية التقليدية بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة والتي تقدم تشكيلة واسعة من أطباق المأكولات البحرية خاصة السمك المرقط.

جبل كارتبه

على ارتفاع ما يقرب من 1650 متر، يقع جبل كارتبه الرائع الذي يعد وجهة مثالية للاستمتاع على مدار العام، لذا فعادة ما يقصده الزائرين من كل حدب وصوب للاستمتاع بأجمل الأجواء سواء في الشتاء أو خلال الصيف، حيث يضم هذا الجيل الرائع منتجع شهير للتزلج، يفتح أبوابه للسائحين لممارسة هوايتهم خلال الأجواء الباردة عندما تنخفض درجات الحرارة ويكتسي الجبل بالثلوج البيضاء الزاهية.

فيما يتحول الجبل إلى ساحة جميلة للاستمتاع في الهواء الطلق بين الزهور والنباتات الجميلة في الصيف، لذا عادة ما يكون أيضا ملاذا للسكان المحليين والسائحين الراغبين في قضاء أسعد الأوقات بعيدا عن صخب المدن.

 

 

 

متحف غوالجوك البحري

تم إنشاء متحف غولكوك البحري في 12 مارس 1976 ليعكس تاريخ البحري التركي عبر مجموعة من المقتنيات والمعدات العكسرية الخاصة بالبحرية التركية.

وقد تم بناء المتحف لتخليد ذكرى 81 من البحارة الأتراك الذين لقوا حتفهم عندما اصطدمت غواصتهم بسفينة شحن نرويجية، حيث تم نحت تمثاثيل لهم من الشمع مع عرض بعض المعدات والأدوات التي كانت بحوزتهم في هذا المتحف

فضلا عن ذلك يضم المتحف ما يقرب من اثنا عشر من صالات العرض التي تستحق الزيارة.

قلعة إسكيهيسار

تم بناء هذا القلعة الرائعة على تل منحدر حاد في الشمال الشرقي من قرية إسكيهيسار على شاطئ البحر خلال الفترة البيزنطية من أجل حماية الميناء والمدينة من غزو الأعداء، ويمكنك عند زيارتها الاستمتاع بالتعرف على تاريخ المدينة عبر المقتنيات والأدوات التاريخية الموجودة بغرف القلعة، ذلك فضلا عن الاستمتاع بإطلالة خلابة على المشاهد الطبيعية المحيطة.

 

 

 

برج الساعة في أزميت

يعود تاريخ هذا البرج المميز والذي يعد احد اهم الأماكن والمعالم الأثرية في أزميت وأكثرها شعبية بين الزائرين خلال الخلافة العثمانية عام 1901، وقد كان الهدف من بنائه احياء ذكرى إعتلاء الخليفة العثماني عبد الحميد الثاني العرش، ويحيط به مجموعة رائعة من المطاعم التركية الأصيلة، ما يمنحك الفرصة للاستمتاع بالزيارة ثم الجلوس بأحد المطاعم وتناول أشهى الأطعمة المحلية، بما في ذلك الكباب والكفتة أو حتى البيتزا التركية اللذيذة.

قصر أزميت

يقع قصر أزميت بجوار برج الساعة شمال خط السكة الحديد، وقد تم بناؤه من قبل السلطان العثماني عبد العزيز خلال حرب الاستقلال، وقد بقي أتاتورك هنا لفترة من الوقت والتقى بالكاتب الفرنسي كلود فير.

وهذا القصر عبارة عن مبنى من طابقين شيد على الطراز الباروكي وتحيط به أعمدة من الرخام مع مجموعة من الزخارف الحجرية والأعمدة الكبيرة ، وأصيب المبنى الذي أعيد ترميمه من قبل حكومة كوكايلي بأضرار في زلزال 17 آب / أغسطس 1999.

جامع أورهان

يقع جامع أورهان أو جامع سليمان باشا على تلة تطل على إزميت، ويعد من أقدم مساجد المدينة وأكثرها شهرة بين الزارئين، إذ تم بناه لأول مرة من قبل سليمان باشا خلال القرن الثالث عشر.

التسوق في مدينة ازميت

يمكنك عزيزي الزائر خلال رحلتك بمدينة أزميت الاستمتاع بالتسوق واقتناء مجموعة جميلة من الهدايا التذكارية التي لا تنسى، بما في ذلك المنتجات التركية المحلية أو العالمية كذلك، وذلك من خلال زيارة سوق آوت لت سنتر الذي يشتهر بين الزائرين بمحال متنوعة لبيع الملابس والأزياء التركية والماركات العالمية.

كما يعرف أيضا هذا المكان الرائع بكونه يضم عدد من المطاعم المختلفة، حيث يمكنك تناول أشهى الأطباق التركية الأصيلة، فضلا عن وجود صالات ألعاب للأطفال وسينما والعديد من سبل الترفيه الأخرى التي تلبي كافة متطلبات الزائرين.

تناول الطعام في أزميت

تشتهر مدينة أزميت بمجموعة كبيرة من المطاعم الرائعة لترضي كافة أذواق السائحين، وتعرف المدينة بشكل خاص بالحلوى التركية التقليدية، مع أطباق المشاوي الرائعة فضلا عن الماكولات البحرية اللذيذة، لذا فعادة ما تصنف تلك المدينة الجميلة ضمن أفضل المدن للذواقة من محبي الطعام في تركيا.

أفضل فنادق أزميت التركية لرحلة مريحة

ما بين السهول الساحلية، وفرص الاستمتاع بالمدن القديمة، والأنشطة الترفيهية الممتعة، سيكون لديك عزيزي المسافر الفرصة للاستمتاع بمدينة أزميت التركية التي تفتخر بمجموعة لاتقارن من المعالم السياحية الرائعة والأماكن الأثرية المذهلة، فضلا عما تتيحه له تلك المدينة الجميلة من رحلات إلى الوجهات السياحية القريبة، لتحظى بأجمل الذكريات التي لا تنسى، وإن كنت تتساءل عن أفضل فنادق أزميت المريحة.. انضم إلينا في جولتنا التالية..

 

أفضل فنادق أزميت التركية لرحلة مريحة

 

فندق وسبا راديسون بلو، اسطنبول توزلا

 

يقع هذا الفندق الصديق للأسرة على بعد 7.5 كم من مطار صبيحة جوكتشن، وعلى مسافة (10 كم) من مركز نيومارين للتسوق ومركز بيندوريا للتسوق و فيابورت أوتليت شوبينغ.

 

ميزات الفندق

 

يضم هذا الفندق، بالإضافة إلى مطعمين، 3 مسابح داخلية وسبا متكامل الخدمات. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا وخدمة نقل المطار مجانا. تضم المزايا الإضافية حمام سباحة مكشوف ونادي صحي وبار / استراحة.

 

وسائل الراحة في الغرفة

 

تحتوي جميع الغرف ال 254 على قوائم الوسائد والنعال، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الإنترنت السلكية المجانية وأجهزة تلفزيون إل سي دي مع قنوات فضائية. تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وثلاجات صغيرة ودش رأسي.

                        

رمادا بلازا اسطنبول مطار آسيا

يقع هذا الفندق الفاخر في جيبز، على بعد 9 كم من جامعة سابانسي غوستيري ميركيزي وحديقة حيوان فاروق يالشين والحديقة النباتية و فيابورت أوتليت شوبينغ. كما يبعد متحف عثمان حمدي بيك ومتحف اسطنبول مسافة 20 كم.

ميزات الفندق

يضم هذا الفندق الخالي من التدخين سبا كامل الخدمات ومطعما وبركة سباحة داخلية. وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة. تضم المزايا الإضافية 2 من البارات / الاستراحات ونادي صحي وكافيتيريا.

 

وسائل الراحة في الغرفة

تتميز جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 184 غرفة بخدمة الواي فاي المجانية وميني بار. لقضاء بعض الترفيه، سيجد الضيوف أجهزة تلفزيون ذات شاشات مسطحة مع قنوات فضائية، وتشمل المرافق الأخرى شرفات ومناطق للجلوس.

 

منتجعات إن جي سبانكا ويلنس أند كونفينشن (تركيا سبانجا)

يقع هذا الفندق الفاخر في موقع ريفي، على بعد 2.3 كم من مسجد ييني و 2.9 كم من بحيرة سابانكا بارك. كما يبعد مركز كارتيب للتزلج وجسر سانغاريوس حوالي 20 كم.

 

ميزات الفندق

 

يضم هذا الفندق 3 مطاعم و 3 مسابح داخلية و 5 مسابح في الهواء الطلق. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. بالإضافة إلى ذلك، يوجد سبا متكامل الخدمات وبارين بجوار المسبح وملهى ليلي في الموقع.

 

وسائل الراحة في الغرفة

 

توفر جميع الغرف البالغ عددها 291 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات مع قنوات فضائية. تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على ميني بار وخزائن وهواتف.

 

فنادق ريتشموند نوا ويلنيس سبا – للكبار فقط

يقع فندق سابانجا على الشاطئ، على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من متنزه سابانكا ومسجد ييني. كما يبعد مركز كارتيب للتزلج حوالي 20 كم.

ميزات الفندق

يمكنك الاسترخاء على شاطئ فنادق ريتشموند نوا ويلنيس سبا الخاص أو قضاء يوم من الاسترخاء في السبا كامل الخدمات.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 131 على قوائم الوسائد وأردية الحمام، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون ليد مع القنوات الفضائية. تشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على مناطق للجلوس وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وميني بار.

 

فندق وبلبورن لوكشيري، كوجايِلِ..

 

 

يقع فندق باسيسكيل على الشاطئ، ويبعد مسافة 10 كم عن مسجد ييني كوما، وبرج إزميت كلوك تاور. كما تبعد بحيرة سابانكا ومسجد فيفزي مسافة 15 كم.

 

ميزات الفندق

 

يمكنك قضاء اليوم في اللعب على الشاطئ ثم العودة لتناول العشاء في أحد مطاعم فندق ويلبورن لوكسوري هوتل.

 

وسائل الراحة في الغرفة

 

توفر جميع الغرف العازلة للصوت الـ 142 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الإنترنت السلكية المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. لقضاء بعض الترفيه، سيجد الضيوف تلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية، وتشمل المرافق الأخرى ميني بار ودش استحمام رأسي.

 

ذا نيس ثيرمال سبا هوتل

يقع هذا الفندق الصديق للأسرة في باسيسكيل على بعد 15 كم من مسجد ييني ومتحف غايرت شيب وبرج إزميت كلوك تاور. تقع بحيرة سابانجا على بعد 20 كم.

 

ميزات الفندق

 

يضم هذا الفندق مطعمين و 3 مسابح داخلية وسبا متكامل الخدمات. يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تشتمل المرافق الأخرى على حمام سباحة مكشوف وصالة لياقة بدنية وبار / استراحة.

 

وسائل الراحة في الغرفة

 

توفر جميع الغرف ال 164 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية ميني بار ومجففات شعر وخزائن.

 

إميكس اوتيل كوجالي

 

 

يقع فندق إزميت الصديق للأسرة بالقرب من الخليج، ويبعد مسافة 5 كم عن جامع ييني كوما ومسجد فيفزي وبرج إزميت كلوك تاور.

 

ميزات الفندق

 

يحتوي هذا الفندق على سبا كامل الخدمات ومطعم ومسبح داخلي. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد حمام سباحة مكشوف و 2 من البارات / الاستراحات ونادي صحي في الموقع.

 

وسائل الراحة في الغرفة

 

توفر جميع الغرف 147 خدمة الواي فاي المجانية، وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وأجهزة تلفزيون ذات شاشات مسطحة مع قنوات فضائية. ميني بار، آلات صنع القهوة، والمياه المعبأة في زجاجات مجانية هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف.

 

 

 

بالتورك أوتيل إزميت

 

تقع هذه المنشأة السياحية في إزميت بالقرب من مسجد ييني كوما ومسجد فيفزي. تشمل مناطق الجذب المحلية أيضا سيري باشا مانزيون و إزميت كلوك تاور.

 

ميزات الفندق

 

يضم هذا الفندق، بالإضافة إلى مطعم، مركزا للياقة البدنية يفتح على مدار 24 ساعة وبار / استراحة. يتم تقديم بوفيه إفطار مجاني وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات. تضم المزايا الإضافية في هذه المنشأة السياحية كافيتيريا وتراس على السطح وقاعات للتدليك والمعالجات.

 

وسائل الراحة في الغرفة

 

توفر جميع الغرف ال 49 خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وتلفزيونات إل سي دي مع قنوات فضائية. ميني بار، والصحف المجانية هي من بين وسائل الراحة الأخرى المتاحة للضيوف.

 

 

نقلا عن المسافر العربي

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )