وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
اقتصاد

"الإسلامي الأردني"و" ضمان القروض" يوقعان اتفاقية "كفالة التمويل الصناعي والخدمات

{clean_title}
الأنباط -

عمان-الانباط

وقع البنك الإسلامي الأردني اتفاقية كفالة التمويل الصناعي والخدمات مع الشركة الأردنية لضمان القروض لكفالة تمويل المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة الحجم في القطاعات المستهدفة من قبل الاتحاد الاوروبي (برنامج اجادة) بما يتوافق واحكام و مبادئ الشريعة الإسلامية.

حيث يقدم  البنك من خلالها التمويلات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم  وبكفالة  الشركة  الأردنية لضمان القروض للتمويلات ، وذلك بهدف معالجة عدم توفر الضمانات الكافية لدى هذه المؤسسات و تقديم التمويل اللازم  من خلال البنك الاسلامي الاردني اعتماداً على التقييم الائتماني لطالب التمويل والتركيز على قدرته على السداد وتغطي الكفالة ايضاً التمويلات متوسطة وطويلة الاجل.

و وقع الاتفاقية عن البنك الإسلامي الأردني  الرئيس التنفيذي/ المدير العام الأستاذ موسى شحادة وعن الشركة  الأردنية لضمان القروض المدير العام الدكتور محمد الجعفري وبحضور المدراء التنفيذيين من المؤسستين و ذلك في مبنى الادارة العامة للبنك الاسلامي الاردني  في الشميساني  امس الاربعاء28/3/2018.

وقال الأستاذ موسى شحادة ان سعي مصرفنا المستمر لتعزيز الشمول المالي من خلال توسيع مظلة المستفيدين من الخدمات المالية بجودة عالية للمساهمة في التنمية المستدامة والاستقرار المالي والاجتماعي  في المجتمع وزيادة الايدي العاملة وتخفيض معدلات الفقر وتمكين المرأة يأتي من خلال توفير الحلول التمويلية والمصرفية والتي تتوافق مع احكام ومبادئ الشريعة الاسلامية لمختلف القطاعات من افراد وشركات ومؤسسات صغيرة ومتوسطة ، وبهذه الاتفاقية    التي تأتي استكمالاً للاتفاقيات السابقة مع الشركة الاردنية لضمان القروض، والتي نعتز بتعاون مصرفنا معها ليتم من خلالها توفير التمويلات اللازمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الصناعية والخدمات و شراء الآلات والمعدات او التصليحات او التوسع في مباني المصنع او المساهمة بجزء من تكلفة المصنع او تمويل المواد الاولية لتعزيز رأس المال العامل  والتي تلبي احتياجات هذه الشريحة وبكفالة الشركة الاردنية لضمان القروض وبحد اقصى لا يزيد عن 550 الف دينار ولا يقل عن 20 الف دينار وبمدد سداد تصل من 3 الى 8 سنوات ، داعياً المواطنين الذين تتوفر فيهم شروط منح التمويلات الاستفادة من هذه الاتفاقية التي ستعمل على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتخدم ابناء المجتمع المحلي ويساهم في ايجاد فرص عمل.

وقال الدكتور محمد الجعفري ان توقيع اتفاقية كفالة مع البنك الاسلامي الاردني ضمن برنامج التمويل الصناعي سيتيح الفرصة امام عملاء البنك في الحصول على التمويل المتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية لمشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة والتي يفضلها غالبية طالبي التمويل من اصحاب المشاريع، مما سيعمل على سد الفجوة في الطلب على الائتمان في المملكة وتوسيع نطاق التمويل الاسلامي ليشمل المزيد من شرائح المجتمع بكفالة الشركة الاردنية لضمان القروض.

وأكد المدير العام للشركة د. الجعفري سعي الشركة إلى تقديم أفضل الخدمات والبرامج وأكثرها تنوعا في مجال تقديم الضمانات وبذل المزيد من الجهود لدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، مشيرا إلى أهمية الشراكة مع البنك الاسلامي الاردني وانضمامه الى برنامج كفالة مبيناً ان سجل البرنامج اصبح حافلا بقصص النجاح آملاً تسجيل المزيد من التقدم بانضمام بنك عريق كالبنك الاسلامي الاردني.