إغلاق 28 فندقا في البترا لنقص السياح وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا في كفريوبا وزير الزراعة يفتتح مشروعا للطاقة الشمسية في معان ويتفقد محطة "اوهيدة" "الأعلى لذوي الإعاقة" يصدر تقريره لشهري أيار وحزيران مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي بني ياسين والحمود الأمن: ضبط شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار في الكرك الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي...
اقتصاد

شركة " بروجرس سوفت" تجدد شراكتها الاستراتيجية مع " Hello World Kids "

{clean_title}
الأنباط -

 

عمان 


جددت شركة "بروجرس سوفت" الاردنية المتخصصة في تطوير البرمجيات المتقدمة مؤخرا اتفاقية شراكتها الاستراتيجية مع شركة Hello World Kids لدعم النسخة الثانية من مشروع "مونديال البرمجة للصغار" والذي يهدف في خطوطه العامة الى تعليم الاطفال من طلبة المدارس الحكومية ومدارس كالة الغوث على مفاهيم واساسيات البرمجة.

ومع توقيع هذه الإتفاقية تكون شركة " بروجرس سوفت" شريكا استراتيجيا لمونديال البرمجة للصغار وللسنة الثانية على التوالي، وبموجبها سترعى الشركة فريقا من فرق الأطفال من المدارس الحكومية المشاركة في المونديال ( 50 طفلا)، حيث ستتكفل الشركة بمصاريف تدربيهم وتعليمهم مهارات البرمجة ضمن منهاج 'هلو وورلد كيدز'. ووقع الإتفاقية عن شركة " بروجرس سوفت" نتالي كتجي، وعن شركة Hello World Kids " الرئيسة التنفيذية والمؤسسة للشركة حنان خضر. وانطلقت يوم العاشر من شهر شباط ( فبراير ) الماضي فعاليات النسخة الثانية من مونديال البرمجة للصغار مستهدفة تدريب وتعليم 225 طفل اردني ضمن الفئة العمرية من 9 سنوات الى 12 سنة على المستوى الاول والثاني للبرمجة مجانا، ولفترة شهرين كاملين (حصص اسبوعية كل يوم سبت)، ومن ثم تأهيل وترشيح عدد منهم للمشاركة في المسابقة الوطنية للبرمجة والتي ستجري في شهر نيسان (إبريل) المقبل.

واكدت المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة Hello World Kids حنان خضر اهمية مشروع مونديال البرمجة للصغار في الوصول الى طلاب وطالبات مدارس حكومية ومن مدارس وكالة الغوث لتعليمهم البرمجة مجانا وللسنة الثانية على التوالي، لاتاحة الفرصة لهذه الشرائح التي قد لا تتمكن من تعلم مهارات البرمجة في مدارسها او من خلال مراكز متخصصة لسبب او لاخر.

واكدت خضر اهمية استمرارية المشروع للسنة الثانية على التوالي بدعم وشراكات فعالية مع القطاع الخاص الذي لم يتاخر عن القيام بمسؤوليته الاجتماعية تجاه شريحة الطلاب وقطاع التعليم، ومنهم شركة " برجرس سوفت" اليت تبنت وامنت بالمشروع منذ انطلاقته العام الماضي.

ومن جانبها قالت نتالي كتجي من شركة " بروجرس سوفت " : "نسعد بإطلاق الدورة الثانية من الحماس والمتعة والتحدي في تعليم البرمجة وتطوير البرمجيات هذا العام وبالتعاون مع هللو وورلد كدز، حيث لا سيما وان قطاع تكنولوجيا المعلومات يشهد نمواً متسارعاً يؤثر على شتى مجالات حياتنا اليومية، ومن هنا تأتي أهمية تثقيف أجيالنا في كيفية إدارتها وتطويرها منذالصغر". واضافت كتجي : " نتمنى التوفيق لأطفالنا المبرمجين، ونطلع بشغف إلى أن نشهد عامًا آخراً من النجاح لمشروع"مونديال البرمجة للصغار". وكانت شركة Hello World Kids اعلنت العام الماضي عن هويتها المؤسسية الجديدة، لتدخل الشركة مرحلة توسعية جديدة في تعليم البرمجة للاطفال في الاردن والمنطقة والعالم، حيث جاء اطلاق الشركة لهويتها المؤسسية الجديدة بعد سنتين من انطلاقتها في الاردن وتحقيقها العديد من الانجازات في مجال تعليم البرمجة للصغار، وتمكنها العام الحالي من استقطاب استثمارات ستساعدها على تحقيق خطواتها التوسعية المقبلة. ويتميز منهاج 'هلو وورلد كيدز' بأنه مصمّم بطريقة سهلة وحماسية للأطفال، حيث يحتوي على دروس وتمارين ونقاشات صفية وأنشطة بيتية، بالإضافة إلى التمارين الجماعية والتحديات البرمجية، كما يضم العديد من قصص الرياديين الحقيقية حول العالم وحوارات مسلية، بالإضافة إلى المكافآت، كل ذلك في كتبٍ مؤلفة ومصممة بطريقة جذابة للأطفال، ويتعلم الطفل في هذا المنهاج كيف نستطيع نحن (الإنسان) أن نبرمج الأجهزة الذكية للاستجابة لأوامرنا.