سامي مهدي .. الشاعر المثير للجدل والعصي على الرحيل في كتاب ضم 59 شهادة أنصفت خطواته الواثقة على طريق الشعر والتحدّي والكبرياء ! الملازم محمد الدعجه مبروك الترفيع الى رتبه ملازم 2 الاقتصاد الرقمي: افتتاح 5 مراكز خدمات حكومية شاملة قبل نهاية العام الحالي 1127 اعتداء للاحتلال ومستوطنيه خلال أيار الماضي بالضفة الغربية والقدس المحتلة التوثيق الملكي يعرض وثيقة بمناسبة ذكرى وفاة الشريف الحسين بن علي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يستقبل السفير الأندونيسي في الأردن اختتام بطولة السباحة المفتوحة في العقبة إدارة الترخيص توسع خدماتها بعد ساعات الدوام الرسمي في حدائق الحسين سوريا: ضحايا في عدوان إسرائيلي في محيط حلب 3415 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم عمان الأهلية تعقد شراكة مع فندق الهيلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة عمان الأهلية تستقبل المُستشارة الثقافية للسفارة الصينية عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق الماريوت لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة الكويت ، صباح الخالد وليا للعهد، شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة تعمق تأثير الكتلة الجافة والحارة اليوم وتراجعها الأربعاء طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما متى يجب اللجوء لجراحة المياه البيضاء؟ 10 نصائح للحفاظ على برودة هاتفك في الصيف 5 وشوم على جسد سفاح التجمع بمصر.. تكشف تفصيلاً مرعباً
شباب وجامعات

اعتماد المجلة التربوية الأردنية لغايات الترقية في عدد من الجامعات 

{clean_title}
الأنباط -

اعتماد المجلة التربوية الأردنية لغايات الترقية في عدد من الجامعات 


عمان-الانباط

قررت إدارات الجامعات، الأردنية، واليرموك،  عمان العربية، وجامعة جرش،  اعتماد  المجلة التربوية الأردنية التي تصدر عن الجمعية الأردنية للعلوم التربوية، لغايات الترقية لديها والأغراض الأكاديمية الأخرى، ونشر أبحاث طلبة الدراسات العليا. 

كما قررت وزارة التربية والتعليم  اعتماد المجلة  كمجلة علمية محكمة،  لغايات نشر الأبحاث  لرتبة معلم خبير  وإداري تربوي خبير ، وذلك استنادا للمادة 7 /أ من تعليمات رتب المعلمين في الوزارة لسنة 2003 ووفقا لنظام رتب المعلمين رقم 61 لسنة 2002 وتعديلاته. 

وجاءت هذه  القرارات انطلاقا من أهمية المجلة التي تهدف إلى تنشيط حركة البحث العلمي المرتبطة بإعداد المعلم بالمملكة بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، ونشر البحوث والدراسات في مجالات العلوم التربوية، بالإضافة إلي إبراز القدرات الإبداعية والأفكار المبتكرة ذات الطابع التجديدي للباحثين المهتمين في الميدان التربوي والتعليمي، وتشجيع الباحثين والدارسين  على الإسهام في تطوير برامج التربية والتعليم من خلال طروحاتهم العلمية الأصيلة. 

وكانت الجمعية أصدرت اخيرا العدد الثالث من المجلة الربعية التي تعنى بالبحث التربوية، و يتولى رئاسة تحريرها الدكتور راتب السعود رئيس الجمعية.
ويتولى هيئة التحرير للمجلة نخبة من أساتذة الجامعات، هم  الدكتور عادل الطويسي، إبراهيم الشرع، أحمد الزغاليل، اخليف الطراونة، صالح الرواضية، محمد أمين القضاه، محمد المجالي ونايل الشرعة.