عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
عربي دولي

الكرملين: موسكو لن تسكت عن موجة العنف الغربية ضدها

{clean_title}
الأنباط -

صرح الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن بريطانيا لا تريد الاعتراف بأن روسيا تخلصت من الأسلحة الكيميائية، مؤكدا أن موسكو لن تسكت عن موجة العنف التي تواجهها من جانب الغرب.

وذكر بيسكوف في مقابلة مع قناة RT أن كل احتياطات الأسلحة الكيميائية الروسية تم تدميرها بالكامل، مشيرا إلى أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أكدت ذلك. وشدد في الوقت نفسه على أن البعثة الدبلوماسية البريطانية في موسكو لم تحضر المؤتمر الذي نظمته الخارجية الروسية لسفراء الدول الأجنبية يوم الأربعاء الماضي.

وقال: "لم نر السفير البريطاني هناك. وإذا كانت هناك أسئلة لدى بريطانيا بهذا الخصوص فلماذا لم يأت السفير البريطاني ولم يرد أن يسمع الأجوبة عن هذه الأسئلة؟ يبدو أنهم يطرحون الأسئلة ولا يريدون الحصول على الأجوبة. وكأنهم يطرحون أسئلتهم ولديهم موقف جاهز بهذا الشأن. إنه أمر غير عادل تماما ويتناقض مع القانون الدولي والمبادئ الدولية للتصرف والدبلوماسية. إنه عدم الرغبة في رؤية الحقيقة، وأقصد هنا غياب الأسلحة الكيميائية في روسيا".

وتابع: "إن ذكر ولو احتمال ضئيل لتورط روسيا في ذلك أمر غير عادل".

كما وصف الاتهامات البريطانية الموجهة بتورط روسيا في تسميم الجاسوس البريطاني سكريبال بأنها مجنونة.

وقال: "تصوروا وقوع حادث مرور بموسكو أدى إلى وقوع ضحية. وتبين أن السيارة مصنوعة في بريطانيا، مثلا، سيارة "رينج روفر"... ولنتصور أنني أو الناطق باسم الخارجية الروسية نقول إن الشخص لقي مصرعه نتيجة حادث المرور وهو داخل السيارة المصنوعة في بريطانيا، وهناك احتمال كبير أن رئيسة الوزراء البريطانية تتحمل المسؤولية عن هذا الحادث. هل هذا التصريح مجنون؟ نعم، إنه مجنون".

وأشار بيسكوف إلى أن العقيد الروسي السابق سيرغي سكريبال لم يكن شخصية مهمة بالنسبة لروسيا، واصفا كل الروايات حول حجج موسكو لتسميمه بالمصطنعة .

وأوضح : "لقد تم تسليمه (سكريبال) لبريطانيا نتيجة عملية التبادل (تبادل الجواسيس). فلماذا سلمت روسيا شخصية مهمة بالنسبة لها؟ هذا أمر مستحيل. وإذا سلمته فيعني ذلك، أن روسيا لا تهتم به بعد. إنه غير مهم بالنسبة لها".

وفي الوقت ذاته شدد على أنه يوجد لدى السلطات الروسية الحق في الحصول على المعلومات حول الحالة الصحية لإبنة سكريبال، إذ أنها مواطنة روسية.

وتابع: لا يجب التوقع أن روسيا ستلتزم الصمت في ضوء هذا الجنون ومثل هذا العدوان ... ولا شك في أن روسيا ستواصل تحقيق أغراضها والدفاع عن مصالحها وتفسير موقفها".

 

 

المصدر: نوفوستي