عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
عربي دولي

الجيش المصري يعلن مقتل 36 جهاديا واستشهاد اربعة عسكريين في سيناء

{clean_title}
الأنباط -

 القاهرة – ا ف ب

أعلن الجيش المصري امس الاثنين عن مقتل 36 جهادياً واستشهاد ضابط وثلاثة جنود خلال خمسة ايام في إطار العملية التي يشنها ضد الجماعات الجهادية في سيناء.

وقال الجيش في بيان ان قوات الامن قضت على ثلاثين تكفيريا مسلحا خلال تبادل لاطلاق النار مع قوات المداهمات أثناء العمليات في شمال ووسط سيناء.

كما قتل ستة "عناصر تكفيرية" في اشتباك مع قوات الشرطة وتم تدمير "خلية إرهابية شديدة الخطورة"، بحسب البيان.

وخلال الأيام الخمسة الماضية "تم القبض على 345 فردا من بينهم عدد من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبون جنائيا"، وفقا للبيان.

واضاف البيان ان ضابطا وثلاثة مجندين استشهدوا في الاشتباك، كما اصيب ثلاثة ضباط وخمسة مجندين.

ومنذ اطاح الجيش بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات شعبية ضده، تخوض قوات الامن المصرية وخصوصا في شمال سيناء مواجهات عنيفة ضد مجموعات جهادية متطرفة، بينها الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية (ولاية سيناء) المسؤول عن شن عدد كبير من الاعتداءات الدامية في البلاد.

واواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرجح فوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقررة في 26 اذار/مارس المقبل، رئيس هيئة الاركان في القوات المسلحة اعادة فرض الامن في سيناء في غضون ثلاثة اشهر، مع استخدام "كل القوة الغاشمة".

وجاء هذا القرار بعد ايام من اعتداء استهدف مسجد الروضة في شمال سيناء موقعا اكثر من 300 شهيد، ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنه.

شرح الصورة

 

المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي