الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
منوعات

لافيراري لن تبقى لوحدها سيارة فيراري الهجينة

لافيراري لن تبقى لوحدها سيارة فيراري الهجينة
الأنباط -

 روما – وكالات

منذ أن تأسست شركة فيراري الإيطالية في عام 1947 وجميع سياراتها الخارقة تشترك باعتمادها على محركات البنزين فقط، ما عدا أسطورتها فيراري لافيراري، الطراز البديل عن فيراري انزو، والتي تعتبر حتى هذه اللحظة سيارة فيراري الهجينة الوحيدة ولمن الوضع لم يستمر كما هو .

فبعد أن أعلنت فيراري أنها ستقدم سيارة تنافس لمبرجيني اوروس ستقع ضمن فئة أطلقت عليها فيراري FUV – اختصار Ferrari Utility Vehicle ما يعني بلغتنا العربية سيارة فيراري متعددة الاستخدامات – وهي عبارة عن سيارة SUV، حصلنا في عرب جي تي على معلومات تشير إلى نجاح تجربة الصانع الإيطالي مع ميكانيك لافيراري سيدفعهم لتقديم محرك هجين ثاني، ونرجح أن تعتمد عليه سيارة الـ SUV التي نتحدث عنها أيضاً ضمن هذا الخبر .

سيارة فيراري الهجينة الثانية ستحصل على محرك بنزين V8 مع شاحن توربيني مزدوج يعمل معه محرك كهربائي، وأكد السيد Sergio Marchionne، الرئيس التنفيذي لشركة فراري، أن هذا الخيار الجديد من المحركات سيتم الكشف عنه العام القادم إن شاء الله، وأضاف هذا المصدر الرسمي النماذج الاختبارية من هذا المحرك الجديد أصبحت جاهزة ووصلت إلى الاختبارات النهائية .

وأضاف رئيس الشركة الإيطالية أن سيارة فيراري الهجينة القادمة لن تتوفر بأعداد حصرية محدودة الإنتاج مثل طراز لافيراري، بل ستتوفر بشكل إنتاج تجاري .

يجدر الإشارة إلى أن سيارة فيراري لافيراري التي يوجد منها 500 نسخة كوبيه و 210 سيارة كشف في العالم فقط، تعتمد ميكانيكياً على نظام هجين مكون من محركين؛ الأول V12 سعة 6.3 لتر يولد قوة  800 حصان، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة 163 حصان ليبلغ مجموع قوة السيارة بالكامل 963 حصان ومجموع عزم الدوران 970 نيوتن.متر، وتتسارع هذه السيارة الخارقة من 0 إلى سرعة 100 كم/س في أقل من ثلاث ثوان قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 350 كم/س.