عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
عربي دولي

الكنيست الإسرائيلي يصادق على موازنة 2019

{clean_title}
الأنباط -

 

صادق الكنيست الإسرائيلي في الساعات الأولى من اليوم الخميس على مشروع قانون الموازنة لعام 2019 .

وقال المكتب الإعلامي للكنيست في بيان، إن 62 عضوا صوتوا لصالح الموازنة وعارضها 54.

واضاف أن الموازنة قدرت بقيمة 479.6 مليار شيكل إسرائيل (الدولار يساوي 3.4 شيكل).

وقال وزير المالية موشيه كحلون قبل التصويت 'هذه هي الأكبر في تاريخ الدولة، والتي تعكس قيمنا الاجتماعية وأولوياتنا الوطنية'.

ولكن زعيم المعارضة عضو الكنيست من حزب 'المعسكر الصيهوني' اسحق هرتسوغ علق قائلا 'إن تمرير موازنة 2019 في مارس/اذار من عام 2018 يظهر عدم جدية وربما نقص في ثقة الحكومة بنفسها'.

من جهتها قالت القائمة العربية المشتركة في الكنيست، في بيان، إن الموازنة 'تكرّس الاحتلال وتكثف الاستيطان وتعمق التمييز والإجحاف ضد المواطنين العرب، وتوسّع الفجوات ولا تراعي العدالة في توزيع الموارد العامة، أكثر من خدمته للقضايا المدنية والاجتماعية والصحية والتربوية'.

واعتبرت القائمة التي تضم النواب العرب، إن الموازنة تكشف'سياسة الحكومة المتطرفة والعنصرية، التي ترصد حصة الأسد من الميزانية لصالح الجيش والمستوطنات والتحضير للحروب، وتخدم الأثرياء وتسحق الفئات المستضعفة، بدل تحقيق المساواة والعدل الاجتماعي والاستثمار في التعليم والتشغيل والرفاه والمسكن والصحة ومحاربة الفقر والجريمة والعنف'.

وقالت القائمة العربية 'إن الموازنة تتجاهل احتياجات وحقوق المواطنين العرب بشكل صارخ ومجحف، وتستثنيهم من توزيع الموازنة بشكل عادل'. (الاناضول)