عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
عربي دولي

الجيش السوري يطوق حرستا ويحرر 55%  من الغوطة

{clean_title}
الأنباط -

بعد سيطرته على مديرا الاسترتيجية

 دمشق - وكالات

تابعت وحدات الاقتحام في الجيش السوري عملياتها على محاور الغوطة الشرقية لتتمكن من السيطرة على بلدة مديرا بعد أن بسطت السبت سيطرتها على مسرابا في عمق الغوطة، وبذلك يكون الجيش السوري قد قسم مناطق سيطرة المسلحين في الغوطة إلى شطرين شمالي وجنوبي.

وأكد موقع "مراسلون" السوري نقلا عن مصادر ميدانية في الغوطة الشرقية، أن وحدات الجيش السوري تمكنت من السيطرة على كامل بلدة مديرا بعد مواجهات عنيفة مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنقطة. وبذلك يسيطر الجيش السوري على 55% من مساحة الغوطة الشرقية.

وبالسيطرة على مديرا يكون الجيش السوري قد أتم عملية شطر الغوطة الشرقية إلى قسمين، حيث تلتقي القوات المتقدمة من بلدة مديرا بالقوات المرابطة في إدارة المركبات في حرستا.

وبهذه السيطرة تكون مدينة دوما قد تم فصلها بالكامل عن بلدات ومناطق الغوطة الشرقية الجنوبية، وبانتظار استكمال العمل العسكري في محور حرستا من أجل تطويقها هي الآخرى و فصلها عن دوما وعن الأجزاء الجنوبية من الغوطة الشرقية.

وأفادت "سانا" بأن وحدات الجيش العربي السوري المتقدمة من محور مديرا في الغوطة الشرقية التقت بالقوات المرابطة في محيط إدارة المركبات بحرستا.

وبحسب "سانا" فقد "استعادت وحدات الجيش العربي السوري عددا من مزارع بلدة جسرين خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به من الغوطة الشرقية بريف دمشق".

وتتركز عمليات الجيش حاليا على مزارع جسرين وقرية افتريس في القطاع الجنوبي الشرقي من الغوطة حيث أسهمت في تشديد الخناق على المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة.

شرح الصورة

الغوطة الشرقية