تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر المعايطه: القانون فوق الجميع، ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ، والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين استئناف الاتحاد تفسخ قرار التاديبية لصالح دوقرة السفير الصيني يبحث مع الوزير القيسي تعزيز التعاون السياحي بين البلدين مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات "جرش" يستعيد روح "درويش" في افتتاح برنامجه الثقافي إدارة السير تصوّب مخالفة أحد المواطنين في محافظة الكرك بعد شكوى تقدّم بها عبر رقم الواتساب لإدارة السير وفيديو جرى تداوله الخارجية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في غزة البحث الجنائي يكشف الغموض الذي أحاط بالعثور على جزء من جثة في منطقة سلحوب ويكشف هوية الضحية ويُلقي القبض على الجاني وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير لقاء يبحث معيقات مشاركة سيدات الاعمال في عضوية الغرف التجارية العنانزه تكتب :المرأة في عيون زها أردنيون يفندون الادعاءات الزائفة ويخرسون أصحابها القوة البحرية والزوارق الملكية تحتفل بتخريج دورة الغطس رقم (89) العقبة: نهر الأردن تطلق فعاليات النادي الصيفي أيلة تدعم برنامج التدريب في قسم العلوم الفندقية والسياحية بكلية العقبة الجامعية-جامعة البلقاء التطبقية زين تجدد تعاونها مع مؤسسة الأميرة عالية لدعم محمية المأوى للطبيعة والبرّية مؤسسة أورنج الأردن ومؤسسة ولي العهد تنفذان مشروع "قطرات الصحة" لتأهيل البنية التحتية في مدرستي الفيحاء في مأدبا
عربي دولي

مجدلاني يطلع المنسق السويسري الخاص بعملية السلام على اخر المستجدات السياسية في فلسطين

{clean_title}
الأنباط -

مجدلاني يطلع المنسق السويسري الخاص بعملية السلام على اخر المستجدات السياسية في فلسطين

رام الله - الانباط 
أطلع الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، اليوم الخميس المنسق السويسري الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط رونالد شتينجر، على آخر مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات ملف المصالحة الفلسطينية.
وتناول اللقاء الذي عقد اليوم الخميس بمكتب د, مجدلاني بحضور سفير سويسرا لدى دولة فلسطين جوليان ثوني ، الجهود التي بذلت للدفع نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية، وضرورة دعمها في تنفيذ الخطوات القادمة لطي صفحة الانقسام بصورة نهائية، واستعادة القضية الفلسطينية مكانتها وتصدرها لجدول الأعمال الإقليمي والدولي لإنجاز الاستقلال الفلسطيني.
وأكد د. مجدلاني في بيان تلقت الانباط نسخة منه أن المصالحة الوطنية الفلسطينية خيار استراتيجي ،بما يتطلب وخصوصا في ضوء الاوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية ضرورة انجازها وسرعة اغلاق هذا الملف بلا رجعه.
كما تطرق اللقاء الى اخر التطورات السياسية في ضوء القرارات الامريكية المتصاعدة ضد القيادة والشعب الفلسطيني والتي بدأت بقرار نقل السفارة ، وكذلك تعليق المساعدات ، وبالاضافة إلى المحاولات الجارية لتقويض وانهاء عمل وكالة الغوث ، الامر الذي يتطلب من المجتمع الدولي سرعة التحرك بالتصدي لهذه القرارات.
وأشاد د. مجدلاني بجهود سويسرا الداعمة للشعب الفلسطيني، مشددا على أن إتمام المصالحة الفلسطينية يستوجب توفير دعم دولي فعال مقترن بأفق سياسي واضح وجاد لتحريك عملية السلام لتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستكمال بناء الدولة الفلسطينية وتمكينها من ممارسة سيادتها واستقلالها.
ومن جانبه  استعراض المبعوث السويسري جهود بلاده المستمرة للمساعدة في تحقيق المصالحة الوطنية، واستعدادها لمواصلة الجهود والتنسيق لتوفير متطلبات إنجاحها، والاهتمام بتوفير الاحتياجات الأساسية في قطاع غزة لتعزيز الأمل لدى الفلسطينيين في غزة الذين يتوقون لرؤية أثر ملموس للمصالحة ينعكس على حياتهم اليومية.
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك.