اقتصاد

أبوغزالة: إصدار النسخة العربية من معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام 2016

{clean_title}
الأنباط -

 

 عمان - الانباط

أعلن رئيس جمعية المجمع العربي للمحاسبين القانونيين الدكتور طلال أبوغزالة عن إصدار الجمعية للنسخة العربية المترجمة من معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام 2016.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى دوماً لتطوير علوم المحاسبة والإدارة وما يتصل بها ويتفرع عنها من مبادئ تطبق على كل أو بعض الخدمات المهنية، مضيفا أن الجمعية تسعى أيضا لتطوير مستوى الكفاءة والممارسة والسلوك إلى أعلى المستويات المهنية من خلال اهتمامها بالإصدارات المحاسبية ومتابعة كل جديد وحديث في مهنتي المحاسبة والتدقيق.

ويتضمن الدليل المجموعة الكاملة لبيانات مجلس معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام فيما يتعلق بإعداد التقارير المالية في القطاع العام.

ويعتبر إدراج إرشادات الممارسة الموصى بها 3 " الإبلاغ عن معلومات أداء الخدمات " من أهم التعديلات في نسخة عام 2016 والموافق عليها من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام.

وتوفر إرشادات الممارسة الموصى بها إرشادات حول الإبلاغ عن معلومات أداء الخدمات في التقارير المالية للأهداف العامة، وتساعد معلومات أداء الخدمات مستخدمي التقارير المالية للأهداف العامة في تقييم كفاءة وفاعلية خدمات المنشأة.