عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
اقتصاد

اورانج تنقد هيئة الاتصالات بــ39 مليون دينار

{clean_title}
الأنباط -

ثمنا لترددات جديدة

 

عمان - الانباط – علاء علان

أعلنت شركة اورانج الاردن عن تسديدها 39 مليون دينار لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات بدلا من شراءها ترددات جديدة (شبكة الجيل الرابع المتقدم).

جاء ذلك خلال اعلان اورانج رسميا امس الاحد عن اطلاقها شبكة الجيل الرابع المتقدم (4g+,4.5g,lte+,lte-a pro) برعاية وحضور رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور ورئيس مجلس إدارة شركة "اورانج الأردن" الدكتور شبيب عماري والرئيس التنفيذي لشركة اورانج جيروم هاينك وجمع من الاعلاميين والمهتمين.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور ان الهيئة تتعامل مع شركة الاتصالات كشركاء لها وتقدم الدعم للقطاع بكل ما هو ممكن من وسائل.

وبين الجبور ان طرح الترددات بشكلها الحالي يوفر على المشغلين بالتكلفة ويساعدهم على تقديم خدماتهم بسرعة عالية،واورانج ايدت دخول هذا النظام من الترددات والذي جرى عرضه على كافة المشغلين.

وبين الجبور ان التكلفة على المشغلين وفقا للنطاقات الاخرى كانت تصل 71 مليون دينار والان 39 مليون بنطاق مختلف جرى استحداثه.

وعن دعم شركات الاتصالات اكد الجبور ان هنالك دعم يقدم للشركات ومنهم من يعترف بذلك ومنهم من لا يعترف حيث تقوم الهيئة بمكافحة تهريب المكالمات الدولية وغير ذلك من اجراءات.

وحول تأخر هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الموافقة على منح تلك الترددات بين الجبور ان الامر أخذ وقتا نتيجة التشعبات المتعلقة به وبالنهاية جرى الوصول للنتيجة 10+10 في النطاق الترددي 2600م.هـ.

ولدى سؤال الانباط ان كانت الهيئة تدرس حاليا لشركات اخرى طلبات لترخيص الترددات على غرار ما قامت به اورانج اكد الجبور ان كل الشركات تريد هذه الترددات وابدوا اهتمامهم خلال العام 2018-2019 ويمكن لكل المشغلين الحصول على ذات الترددات كونه متوفر لجميع المرخصين الذي أبدوا رغبتهم،مضيفا بأن الهيئة جاهزة لمنحهم هذا الطلب الذي جرى التأكد انه متاح لجيمع المشغلين بعدالة.

وبخصوص ان كان لاورانج بعد هذه الخدمة النوعية فرصة اكبر في جائزة المشغل المثالي في العام المقبل قال الجبور انه متأكد بأنه سيكون لها اثر والهيئة بدورها ستقوم باجراء فحوصاتها لجودة الخدمات، مضيفا بان حجم الاستثمار بهذا التردد كبير وحسب القانون فالهيئة لا تتدخل في الفنيات الموجودة لدى الشركات التي تعمل عادة حسب برامج متقدمة تحقيقا لمصلحتها،منوها الى انه في السابق كان يوجد حالة انكار لدى بعض المشغلين وهذا امر لا يساعد في تحسين الجودة وخدمة القطاع.

واشار الجبور لأهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص لتطوير مستويات الاداء على النحو الذي يلبي حاجات المستفيدين من خدمات الاتصالات.

وشدد الجبور في حديثه على ان قرار مجلس مفوضي الهيئة الموافقة على طلب اورانج الحصول على ترخيص للحزمة الترددية بعرض 10+10 م.هـ في النطاق الترددي 2600 م.هـ واصدار رخصة الترددات سيساهم في تعزيز المنافسة في تقديم خدمات الاتصالات المتطورة والنهوض بمستوى الخدمة ايجابا ،بحيث يمكن الاستفادة من هذا النطاق من خلال تقديم خدمات الجيل الربع بشكل أفضل من باقي النطاقات المرخصة لنفس الغاية خصوصا في المناطق والتجمعات المكتظة.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة اورانج جيروم هاينك ان اورانج تهدف لمنح عملاءها افضل ما يمكن الحصول عليه بأقل تكلفة،.

واعلن هاينك عن بدء خدمة الجيل الرابع المتقدمة من اورانج والتي لن تقتصر على عمان،مبينا ان المطلوب لتفعليها فقط جهاز ذكي يدعم هذا الجيل.

وبين هاينك ان اورانج خصصت مبلغ يتجاوز 100 مليون دينار للان تشمل ثمن الترددات الجديدة البالغة 39 مليون دينار والتي تم تسديدها الى الهيئة بالاضافة الي تطوير الشكبة وتحضير شبكة المعلومات وتركيب ابراج جديدة حيث سيجري العام الحالي استثمار المزيد لضمان انتشار النسخة الاحدث من تقنية الجيل الرابع المتقدمة.

وحول الاسعار المتعلقة بالخدمة الجديدة واسعار الانترنت عموما في الاردن اكد هاينك ان الخدمة الجديدة بذات التكلفة وفي الاردن الاسعار رخيصة وهي تعتبر الأرخص بالعالم،منوها بذات الوقت الى ان حرب الاسعار تؤثر على القطاع،والحكومة الاردنية قامت بجهود رائعة في دعم القطاع.

من ناحيته استعرض المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والشبكات والمبيعات الكلية في اورانج المهندس وليد دولات فيديو توضيحي لفرق سرعة الانترنت بين خدمة الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدمة.

يشار الى ان اورانج ستستمر بنشر خدمة4g+    لتشمل كافة محافظات المملكة.