أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر المعايطه: القانون فوق الجميع، ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ، والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين
كتّاب الأنباط

نقابة المهندسين .. ميثاق شرف انتخابي

{clean_title}
الأنباط -

 

عامر الحباشنة

 

مع اقتراب موعد الاستحقاق النقابي الدوري لنقابة المهندسين الأردنيين ،بدءا من إنتخابات الفروع منتصف الشهر القادم وصولا لانتخاب مجلس النقابة في نيسان القادم مرورا بانتخابات مجالس الشعب الهندسية شهر آذار، إذن هو ربع عام من الحملات الانتخابية يتنافس فيها الزميلات والزملاء على شرف خدمة نقابتهم وبالتالي وطنهم، ولأن الانتخابات يتخللها الكثير من الهرج والمرج كما هو الحال ولأن للانتخابات اجواءها الملبدة بغيوم الدعاية والدعاية المضاده ولأن الانتخابات يديرها زملاء متمرسون من خلال تجمعات وكتل اطيافها والوانها واهدافها تتباين، ولأن الانتخابات ايام تمر ولحظات تتكرر كل ثلاث سنوات من عمر النقابه.

ولان نقابة المهندسين هي النقابة الأهم والاكثر حضورا وفعالية في وطننا من حيث اعداد منتسيها ومواقعهم في كافة القطاعات وهذا أمر لم يعد يختلف عليه إثنان، فإن الدعوة إلى ميثاق شرف انتخابي أصبح مطلبا نقابيا، يثبت من خلال المتقدمين للإنتخابات افاردا وكتلا وتجمعات وانصارهم في الميدان النقابي بأن الغاية من العملية الانتخابية هي التطوير والتجديد وتطوير المهنة وخدمة النقابة ومنتسبيها وتجديد الثقة بقياداتها او تجديدهم، ميثاق شرف يعكس صورة النقابة الوطنية والمهنية وأن الدورات الانتخابية ما هي إلا فرصة للتكليف وليس التشريف.

هذا الميثاق الذي أتمنى ان يتبناه الجميع يعظم الإنجازات التراكمية ويتعلم من السلبيات ويجنب النقابة والنقابيين أمراض العصر الانتخابية في الشحناء واللمز والغمز، والاستهانة بإنجازات المتنافسين ووجهات نظرهم وبرامجهم، كذلك الابتعاد عن الاستخدام الطائفي والاقليمي والجهوي في العملية الانتخابية.. فالحال لا يحتمل مزيدا من القسمه في زمن ازدهرت وسادت فيه أدوات الضرب والقسمة والطرح وغاب عنه الجمع. //

هذه دعوة للجميع على مساحة الجسم النقابي ولكل المتنافسين وانصارهم لان نجتهد بتقديم النموذج والقدوة في احترام الرأى و الرأي الأخر على ارضية النقابة ومصالح منتسبيها ومكتسباتهم نحو المزيد من العطاء والانجاز.

نقابتا بيت خبره حق لنا الفخر بانجازاتها على المستوى المهني والوطني وحق لنا التنافس لخدمتها، تحت شعار اننا نختلف داخلها ولا نختلف عليها.

ولله الأمر من قبل ومن بعد.