وزارة المياه والري تهنئ بعيد الإستقلال الثامن والسبعون العقبة تحتفل بعيد الإستقلال فوز الوحدات على العقبة والرمثا يودع الجليل الأردن يرحب بقرار محكمة العدل الدولية غير المسبوق موسيقات الأمن العام وفرسانها ومواطنون يرسمون اجمل اللوحات بمناسبة الاستقلال. مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الصفدي: نمضي بقيادة الملك بقوة وثبات في مسارات التحديث الشاملة مبادرة بعنوان" شماغ وكوفية" بالكرك عشيش يحقق فوزا أردنيا بمستهل مشواره في التصفيات العالمية للملاكمة التوثيق الملكي يعرض وثائق أرشيفية بمناسبة الاستقلال 78 عاما على استقلال الأردن.. مسيرة وطن مزدهر رئيس وأسرة جامعة البلقاء التطبيقية يهنئون جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بعيد الاستقلال الثامن والسبعين في عيد الاستقلال..السلط التطور والحضارة الصحة العالمية": العالم يعاني من مشكلة تعايش نقص التغذية مع زيادة الوزن والسمنة احتفالية تكريمية بذكرى شاعر الأردن "عرار" في إربد روسيا: احتياطي الذهب والعملات الأجنبية عند أعلى مستوى في عامين محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح الامين العام والمنسق العام لمجموعة السلام العربي في بيت عزاء الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي في عمان . تحت عنوان "العاصمة" The Capital:افتتاح المؤتمر الدولي الأول للطب النفسي لشركة MS Pharma ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان بنسبة 0.78 بالمئة في أسبوع
برلمان

"عبث نواب" يقطع جلسة تشريع التعليم العالي

{clean_title}
الأنباط -



 

تغيب وتسرب غير مبرر بسبب تعطيل النظام الداخلي

 

"عبث نواب" يقطع جلسة تشريع التعليم العالي

 

الطراونة يهدد بعدم عقد اي جلسة مقبلة ما لم يوقع النواب على احترام المجلس

 

عمان - الأنباط ــ وليد حسني

 

عاد فقدان النصاب القانوني لجلسات مجلس النواب ليفرض نفسه على ايقاع مناقشات المجلس بعد ان لم يستطع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه المحافظة على تامين النصاب القانوني للجلسة الصباحية بسبب عدم التزام نواب بجدول اعمال الجلسة الاتسكمالية لمناقشة مشروع قانون التعليم العالي.

 

وتسرب العديد من النواب من تحت قبة المجلس بعد أكثر من ساعة على انعقاد الجلسة مما اضطر الرئيس الطراونه ليعلن عن رفعه الجلسة بسبب فقدان نصابها القانوني قائلا " ترفع الجلسة لفقدان النصاب تحديدا وحصريا " وكررها ثلاث مرات متتالية دون ان يحدد موعدا لانعقاد الجلسة المقبلة.

 

وهدد الطراونه بعدم عقد جلسات للمجلس ما لم يقم النواب بالتوقيع على التزامهم بحضور جلسات المجلس قائلا في ختام الجلسة صباح امس "لن يحدد موعد عقد جلسة ما لم يوقع النواب على احترام الجلسات".

 

وقضى المجلس حتى يوم امس جلستين متتاليتين في مناقشة قانون التعليم العالي ولم ينجز غير تسع مواد منه بسبب عدم التزام النواب بجدول اعمال الجلسة، وتسربهم او انسحابهم او تغيبهم بدون اعذار مسبقة.

 

وهذه هي الجلسة الأولى في الدورة العادية الثانية الحالية لمجلس النواب التي يعلن رئيس المجلس فيها رسميا عن رفعها لعدم توفر النصاب القانوني لها.

 

ولا يتوانى عشرات النواب من إظهار عدم مبالاتهم بانعقاد الجلسات، في الوقت الذي تتحمل فيه الأمانة العامة والمكتب الدائم للمجلس مسؤولية حصر الغيابات والانسحابات من الجلسات وايقاع عقوبات بحق المخالفين وهو ما يبيحه النظام الداخلي لمجلس النواب الذي يتم تعطيله في هذا الجانب.

 

ولم يسجل للمجلس ايقاع اية عقوبات بحق نواب تعودوا التغيب والانسحاب من الجلسات اثناء انعقادها مما يجعل من النصوص العقابية الواردة في النظام الداخلي لمجلس النواب مجرد نصوص مجمدة وغير مفعلة على الإطلاق.//