احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
برلمان

النواب يناقش قانونًا معدلًا لقانون التعليم العالي

{clean_title}
الأنباط -

يدعو لإنشاء صندوق جديد للبحث العلمي

الانباط ــ وليد حسني

 

 

شرع المجلس بمناقشة مشروع قانون التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 2017 الذي يتضمن إنشاء صندوق في الوزارة يسمى"صندوق دعم البحث العلمي والإبتكار" يهدف الى تشجيع البحث العلمي التطبيقي والابتكار في المملكة ودعمهما، على ان يكون خلفا لصندوق دعم البحث العلمي المنشأ بمقتضى احكام قانون التعليم العالي والبحث العلمي لسنة ٢٠٠٩ على ان تؤول اليه جميع موجودات هذا الصندوق وامواله المنقوله وغير المنقوله وحقوقه كما يتحمل الصندوق الجديد كافة الالتزامات المترتبة عليه.

 

وينص القانون الذي سيستكمل المجلس مناقشته يوم غد على تشكيل مجلس يسمى"مجلس التعليم العالي" برئاسة الوزير وعضوية كل من أمين عام الوزارة، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اضافة الى ثلاثة أكاديميين من ذوي الخبرة والاختصاص ممن يحملون رتبة الاستاذية، واثنين من ذوي الخبرة والرأي من القطاع الخاص، ومدير مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية في القوات المسلحة الأردنية،ويتم تعيينهم وانهاء خدماتهم بقرار مجلس الوزراء على ان قرار التعيين بالارادة الملكية السامية، وتكون مدة العضوية ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

وكان المجلس قد استهل جلسته بعد عصر يوم امس بالموافقة على قرار مجلس الأعيان العودة الى مشروع القانون الأصلي في المادة 28 من مشروع قانون المشتقات البترولية لسنة 2016 المعاد من مجلس الاعيان.

 

وينص مشروع المادة في القانون الأصلي على ( لمجلس الوزراء بناء على التقرير السنوي المشار اليه في الفقرة (ب) من هذه المادة أن يقرر الإنتقال من تحديد أسعار المشتقات البترولية الى تحديد الحد الأعلى لأسعار للمشتقات البترولية ).

 

وانحصر الخلاف بين المجلسين على استخدام كلمة( على) التي استخدمها النواب في تعديلاته على القانون، بينما ارتاى الأعيان الإبقاء على استخدام حرف"لـ" مطلع الفقرة، وهو ما اقره النواب.