مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة والاتحاد اللوثري الخيري مؤسسة ولي العهد والمستقلة للانتخاب تختتمان سلسلة جلسات تعريفية بقانون الانتخاب قرارات مجلس الوزراء .. تفاصيل ديوان المحاسبة يوقع مذكرة تفاهم مع ارنست ويونغ- الأردن ورشة توعوية "نحو صيف آمن" لتعزيز الوعي بالوقاية من التسممات الغذائية وتلوث المياه تفاصيل إصابة محمد فؤاد بالعصب السابع صحة غزة تطلق نداء استغاثة للعالم لإنقاذ المنظومة الصحية فيها " موجة قلق !!!!! " بدء التسجيل للباحثين عن العمل في السياحة الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الكوري الزراعة تنفي دخول أغنام مصابة بالطاعون إلى الأردن اجتماع لمجلس الأمن بشأن فلسطين على مستوى وزاري رئيس مجلس الأعيان يلتقي سفيري اليونان وقبرص استقرار معدل التضخم في المملكة المتحدة خلال حزيران مرصد أكيد: 354 إشاعة في 6 أشهر الماضية العيسوي: الأردن بمواقفه الثابتة وشمولية وواقعية رؤيته جعلته مرجعية في التعاطي الدولي والأممي مع قضايا المنطقة والإقليم التربية تلغي تعميما بحظر العمل خارج أوقات الدوام الرسمي المياه تعقد ورشات عمل توعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في ديرعلا والمفرق أ.د.ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية
عربي دولي

البنتاغون يلتزم الصمت حيال مصير قمر صناعي سري

{clean_title}
الأنباط -

رفضت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الإجابة على أي سؤال بشأن إطلاق قمر اصطناعي عسكري سري، ما زاد الغموض حول مصير القمر الذي بلغت كلفته نحو مليار دولار.

وأطلقت شركة 'سبايس إكس' الخاصة صاروخ فالكون 9 من قاعدة كاب كانافيرال في فلوريدا الأحد الماضي، حاملاً قمراً حكومياً سرياً تحت اسم 'زوما'، وأوردت وسائل الإعلام الأمريكية أن القمر الاصطناعي لم يبلغ المدار المقرر بسبب عدم انفصاله كما يجب عن الطبقة العليا من الصاروخ وأنه سقط في الغلاف الجوي.

وأكدت شركة 'سبايس إكس' الثلاثاء الماضي أن الصاروخ عمل كما يجب لكن البيان ترك الاحتمال مفتوحاً أمام إمكان حصول خلل خلال عملية الإطلاق.

ورفض مسؤولان في البنتاغون تقديم أي معلومات أي كانت بسبب طبيعة المهمة السرية، حين وجهت إليهما أسئلة في مؤتمر صحافي إذ ما كان البنتاغون يعتبر عملية الإطلاق ناجحة أم فاشلة، وقالت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت 'لا بد أن تسألوا شركة (سبايس إكس) التي أجرت عملية الإطلاق'.

وعند إصرار الصحافيين، قال المتحدث الآخر الجنرال كينيث ماكنزي 'انتهينا من الأمر، لن يكون بوسعنا تقديم أي معلومات إضافية عن القمر الاصطناعي'.

وكانت شركة 'نورثورب غرومان' المصنعة للقمر الاصطناعي أوضحت أنه تابع للحكومة الأمريكية وأنه سيوضع في مدار منخفض دون أن تقدم مزيد من التفاصيل، وسبق وأطلقت شركة 'سبايس إكس' أقماراً اصطناعية لشؤون الأمن القومي.

والرئيس التنفيذي لشركة 'سبايس إكس' هو إيلون موسك، المخترع ورجل الأعمال الجنوبي أفريقي المولد، الذي قدم السيارة الكهربائية الأكثر شهرة في العالم تسلا.