اربد

أزمة مياه الشرب في الشونة الجنوبية بين نقص الكوادر وقلة الاليات

{clean_title}
الأنباط -

أزمة مياه الشرب في الشونة الجنوبية بين نقص الكوادر وقلة الاليات

 

الانباط_ الشونة الجنوبية_ ممدوح النعيم

 

  أجمع رؤساء وأعضاء المجالس المحلية في مناطق بلدية الشونة الوسطى على أن السبب المباشر في قضية شح المياه وما رافقها من مشاكل يعود الى نقص الكوادر .

 وأضاف أعضاء المجالس خلال لقائهم بمدير مياه البلقاء المهندس محمد العمايرة ومدير مياه الشونة المهندس سامي الغنانيم بحضور متصرف اللواء الدكتور باسم المبيضين ومدير شرطة غرب البلقاء العميد الدكتور عمار القضاه وعضو مجلس المحافظة المحامي عماد زيدان  ورئيس بلدية الشونة الوسطى ابراهيم فاهد العدوان .

  وأشار عدد من الأعضاء الى أن بعض الأهالي يقيمون خارج مناطق التنظيم (ضمن الوحدات الزراعية ) وأراضي خزينة الدولة ويواجهون مشاكل عديدة عند توصليل المياه لمنازلهم ،مطالبين باستثناء هذه المنازل من اذونات الأشغال واعتماد عدم الممانعة لإيصال المياه لمنازلهم .

   بدوره شدد متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين على اتخاذ اشد الاجراءآت القانونية بحق كل من يعتدي على شبكة المياه ،في الوقت ذاته أكد على ضرورة تزويد المديرية بكوادر فنية واليات لتقديم خدمة مثلى لاهالي اللواء .

 وأكد رئيس بلدية الشونة الوسطى ابراهيم فاهد العدوان أن تسرب المياه تسبب في دمار شبكة الطرق في مختلف مناطق البلدية ،داعيا الى مزيد من التعاون ،واشار الى ضرورة تجديد اتفاقية اعادة الاوضاع المبرمة ما بين البلدية ومديرية المياه .

  وطالب العدوان بضرورة ازالة العوائق المتمثلة في خط المياه على طريق الروضة الغربي ليتمكن المقاول من توسعة وتعبيد الشارع .

 من جانبه وعد مدير مديرية البلقاء  المهندس محمد العمايرة بتزويد المديرية بموزعين وفنيين وإدراج عدد من الشبكات ضمن أولويات المشاريع لهذا العام ،وأضاف أنه تم الموافقة على إحالة عطاء الخط الناقل الواقع على مدخل بلدة الروضة بطول 1800 متر وسيتم الباشة بتمديد الخط الجديد خلال الشهر المقبل ووعد بتنفيذ الجزء المتبقي في القريب العاجل بحسب الإمكانيات المتاحة .

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )