اربد

بحث التعاون بين "العلوم والتكنولوجيا" و"جورج واشنطن" "

{clean_title}
الأنباط -

بحث التعاون بين "العلوم والتكنولوجيا" و"جورج واشنطن" "

 

إربد- الانباط

 

التقى نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور محمد العبيني مع الدكتورة راشيل جوناسن الأستاذ الزائر في جامعة جورج واشنطن وخبيرة الطاقة والمياه والتغيير المناخي في الولايات المتحدة، وجرى خلال اللقاء سبل تطوير علاقات التعاون بين الجامعة وجامعة جورج واشنطن في عدد من المجالات العلمية والأكاديمي والبحثية وخدمه المجتمع.

وناقش الجانبان إمكانية التعاون في مجال الأبحاث والدراسات العليا في الطاقة والمياه والتغيير المناخي وخصوصاً المتعلق منها بمشكلة اللجوء المتكرر وتأثيرها على البيئة والموارد المختلفة وتم اقتراح توقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص،

وأبدت الدكتورة جوناسن استعدادها لطرح مساقات دراسات عليا في إدارة الطاقة والتغيير المناخي والحلول المثلى لمشكلة اللجوء والتي تجعل من الأردن الشريك الاستراتيجي الأمثل للدراسات والأبحاث المتعلقة باللجوء والتغيير المناخي بشكل عام. معرباً عن اعجابها بالمستوى الرفيع للجامعة وما حققته من إنجازات في التصنيفات العالمية، وأبدت

واتفق الجانبان على عقد ورشة في رحاب الجامعة للجهات الداعمة لإطلاق مشاريع دولية لمعالجة مواضيع الطاقة والمياه والتغير المناخي ووضع استراتيجيات ومساقات متخصصة في المواضيع المختلفة خلال النصف الأول من شهر نيسان وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بين التكنولوجيا وجورج واشنطن على هامش الورشة العلمية.

ومن الجدير بالذكر بأن الدكتورة جوناسن الخبيرة في الطاقة والمياه والتغير المناخي، تُدرس حالياً مساقات متخصصة في التغيير المناخي وإدارة موارد الطاقة والمياه وعلاقتها بمشكلة اللجوء في جامعه جورج واشنطن.

وحضر اللقاء عميد البحث العلمي الدكتور غسان طشطوش وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور برهان الدين البس ومدير إدارة المشاريع الهندسية الدكتور جاسر المحاسنة.

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )