اربد

بني هاني ينتقد التهميش الحكومي للبلديات

{clean_title}
الأنباط -

 

أبدى استغرابه من انقلاب مواقف رؤساء بلديات

بني هاني ينتقد التهميش الحكومي للبلديات

 

اربد- الانباط

انتقد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ما اعتبره تهميشاً للبلديات من قبل الحكومة.

وقال بني هاني ان رؤساء البلديات والذين يمثلون الشريحة الأوسع من المواطنين الأردنيين وهم الوحيدون الذين يكونون على تماس مباشر مع هموم ومشاكل المواطنين عاجزون عن لقاء رئيس الحكومة لعرض مشاكلهم وقضاياهم عليه وفي مقدمة هذه المشاكل والقضايا نظاما الأبنية واللوحات الإعلانية اللذين اقرتهما الوزارة مؤخراً.

وأضاف انه وبعد معاناة كبيرة استطاع رؤساء البلديات عقد لقاء مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بهدف الحديث عن هموم البلديات ومناقشة نظامي الأبنية واللوحات الإعلانية إلا انهم تفاجأوا بانه يريد ان يعرض عليهم نظام الضرائب وقوانين الضرائب التي اقرتها الحكومة مؤخراً.

وأوضح رئيس بلدية اربد، خلال حفل تكريم اقامه له اهالي بلدة الصريح وذلك احتفاء بما اعتبروه نهوض بالخدمات البلدية في المنطقة في فترة رئاسته للبلدية ان رئيس البلدية بات مسلوب الصلاحيات وبات اشبه بموظف في وزارة البلديات وانه لم يعد يستطيع تعيين حتى عامل وطن إلا من خلال الوزراة متهماً وزارة البلديات بأنها سلبت جميع صلاحيات رؤساء البلديات في الأردن.

وطالب بني هاني بضرورة منح البلديات استقلاليتها المالية والإدارية وفق التعريف الرسمي لها كمؤسسات ذات استقلال مالي واداري.

واستغرب بني هاني التحول المفاجئ في مواقف عدد من رؤساء البلديات كانوا قد اعلنوا رفضهم لنظامي الأبنية واللوحات الإعلانية وبعد فترة قصيرة غيروا موقفهم واصدروا بيانات تثني على نظام الابنية الذي وصفه بني هاني بالنظام غير المنطقي والطارد للإستثمار ولا يمكن تنفيذه على الواقع//.

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )