كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر
اقتصاد

سوق مصر تتراجع دون 15 ألف نقطة.. و"السوقي" بأعلى مستوى

{clean_title}
الأنباط -

سوق مصر تتراجع دون 15 ألف نقطة.. و"السوقي" بأعلى مستوى


 

القاهرة – وكالات

استهلت البورصة المصرية تعاملات العام 2018 على تباين، وفيما لم يتمكن مؤشرها الرئيسي من الاستقرار فوق مستوى 15 ألف نقطة، سجل رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة مستوى تاريخيا وقياسيا عند مستوى 828 مليار جنيه.

وجاءت القفزة في رأس المال السوقي رغم استمرار عمليات البيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية، فيما مالت تعاملات المستثمرين العرب والأجانب نحو الشراء، ما تسبب في تقليص خسائر المؤشرات واتجاهها نحو الأداء العرضي.

ووفقاً لبيانات البورصة المصرية، ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو 2.7 مليار خلال تعاملات الأسبوع بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 0.32% بعدما ارتفع من مستوى 825.8 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي ليسجل نحو 828.5 مليار جنيه في إغلاق تعاملات.

وعلى صعيد المؤشرات، تراجع المؤشر الرئيسي "ايجي إكس 30" بنسبة 1.56% بعدما فقد نحو 234 نقطة خلال تعاملات الأسبوع، متراجعاً من مستوى 15026 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي لينهي الجلسة عند مستوى 14782 نقطة.

وبلغ حجم التداول على أسهم المؤشر الرئيسي خلال تعاملات الأسبوع نحو 511.7 مليون سهم، بقيمة 1.8 مليار جنيه.

وهبط سهم التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر بين أسهم المؤشر الرئيسي بنسبة 2.36% مسجلاً أعلى وتيرة هبوط خلال شهر في تعاملات هذا الأسبوع عند مستوى 75.64 جنيه، بقيمة تداول إجمالية 191.4 مليون جنيه، بحجم تداولات 2.5 مليون سهم.

فيما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70"، بنسبة 0.96% مضيفاً نحو 8 نقاط بعدما ارتفع من مستوى 824 نقطة خلال إقفال الأسبوع الماضي ليسجل نحو 832 نقطة بنهاية تعاملات جلس أمس الخميس.

كما صعد المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي إكس 100" بنسبة 0.51% مضيفاً نحو 10 نقاط بعدما ارتفع من مستوى 1960 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي ليسجل مستوى 1970 نقطة في إغلاق تعاملات أمس الخميس.

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين نحو البيع خلال تعاملات الأسبوع، بصافي 124.2 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب نحو الشراء بقيمة 80.8 مليون جنيه و43.4 مليون جنيه على التوالي.