هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية
اقتصاد

ثلاثة أردنيين في شبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة

{clean_title}
الأنباط -

  عمان - الانباط

انطلقت في الأول من كانون ثاني الجاري أعمال شبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة (AYSDN)، والتي تضم مجموعة من القيادات الشبابية من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 وتضم الشبكة ثلاثة أردنيين أحدهم في منصب الأمين العام وهو المهندس يوسف العواودة إضافة إلى ميساء شقاقحة ومها الزعبي، إذ تسعى الشبكة إلى تعزيز الدور الريادي للشباب في ضوء الظروف الراهنة التي تتطلب إيجاد منظومة شبابية أكثر فاعلية تساهم في إشراك الشباب العربي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتهدف الشبكة أيضا إلى إيجاد علاقة تبادل تجارب وخبرات وشراكات نوعية في هذا المجال واستنباط أفكار وحلول ناجعة تعزز من مشاركة الشباب، بما يساهم في الارتقاء بدورهم الرائد في تنمية المجتمعات.

وقال رئيس الشبكة المهندس طارق حسان ان شبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة (AYSDN) تمثل إضافة نوعية ومتميزة في إشراك الشباب وتحفيزهم للمضي قدماً نحو المشاركة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

وأشار إلى ان الفكرة تأتي في إطار الرؤى الدولية بأهمية تمكين الشباب في مجال التنمية المستدامة لإعادة تموضعهم وتفعيل دورهم في صنع القرار، وتحقيق تأثير أكبر لهم في تشكيل مستقبل المنطقة وإيجاد التعاون والتنسيق لصنع التنمية الشاملة.

وأضاف حسان ان الشباب العربي يمثل ركيزة أساسية في الإصلاح والتغيير والدفع بالمجتمعات نحو التنمية، لافتاً الى قدرة الشباب العربي على في حال أعطيت له الفرصة والإمكانات والوسائل الضرورية والرئيسية.

وأشار إلى انه لا يمكن لشبابنا البقاء فقط في حيز ضيق مسدود غير منفتح وافتراضي كـ«فيسبوك» ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وإنما عليه أن يفجر طاقاته خارج جدران المواقع الافتراضية ليقول كلمته بكل قوة، فالشباب الواعي المثقف عماد الأمة، وهم الأمل والمستقبل، وهم الشعلة المضيئة التي نرى بها مستقبلنا.

وقال المهندس يوسف حمدي العواودة الأمين العام للشبكة، إن الشبكة ستعمل على ايجاد منظومة شبابية متكاملة تدعم القادة الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة  وتبرز طاقاتهم وقدراتهم بأسلوب احترافي يساهم في تعزيز دورهم الريادي في تنمية المجتمعات.

واكد ان الشبكة تسعى إلى تأسيس أرضية موحدة ومتعددة الروافد في تحقيق استثمار فاعل لطاقات الشباب، وتوظيفها بشكل بناء للمساهمة في دعم جسور التعاون وتبادل الخبرات من أجل بيئة محفزة وداعمة للشباب تساهم في مشاركتهم الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

ودعا العواودة الشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الى المشاركة في الشبكة وإحداث التغير الإيجابي والبناء في البنية المعرفية للشباب لتفعيل دورهم التنموي في تحقيق التنمية المستدام.