هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية
اقتصاد

منح أبوغزاله جائزة أفضل رئيس لمعاهد كونفوشيوس في العالم

{clean_title}
الأنباط -

 

الصين - الانباط

منح المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس/ هانبان سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس معهد طلال أبوغزاله-كونفوشيوس، جائزة التميز كأفضل رئيس لمعاهد كونفشيوس في العالم لعام الماضي.

وتأتي الجائزة لدور أبو غزالة الفاعل في توطيد العلاقات الصينية – العربية في كافة المجالات ولجهوده المبذولة في السعي لتحقيق أهداف مبادرة " الحزام والطريق" والتي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ في عام 2013 والتي تعتبر استراتيجية تنموية تتمحور حول التواصل والتعاون بين الدول، وخصوصا بين الصين ودول أوراسيا، حيث تتضمن فرعين رئيسيين، وهما "حزام طريق الحرير الاقتصادي" البري و"طريق الحرير البحري."

وسلّمت ليو ياندونغ، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، الجائزة للؤي أبوغزاله، رئيس مجلس إدارة معهد طلال أبوغزاله – كونفوشيوس ونائب رئيس مجموعة طلال أبوغزاله الدولية وذلك خلال افتتاح المؤتمر الثاني عشر لمعاهد كونفوشيوس في العالم والذي أقيم في مدينة شيان الصينية.

وتعتبر معاهد كونفوشيوس جهات تعليمية غير ربحية تأسست بالتعاون بين الصين والدول الأجنبية، وتسعى لتلبية حاجات دارسي اللغة الصينية من مختلف الدول والمناطق حول العالم، بهدف تعزيز تعرف مختلف الشعوب العالمية على اللغة والثقافة الصينية، وتعزيز التبادل والتعاون التعليمي والثقافي بين الصين ومختلف بلدان العالم، وتطوير علاقات الصداقة بين الصين والدول الأخرى، إضافة إلى دفع تطور الثقافات المتعددة.

ومن الجدير بالذكر ان معهد طلال أبوغزاله -كونفوشيوس تأسس في شهر أيلول من العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية، وتحقيق فهم متبادل أكبر بين الثقافتين العربية والصينية، وتقوم هذه المبادرة الفريدة من نوعها على اتفاقية التعاون بين مجموعة طلال أبوغزاله ومعهد كونفوشيوس في الصين.