كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر
اقتصاد

استثمار جديد في مدينة الموقر الصناعية

{clean_title}
الأنباط -

  

بقيمة مليون دينار أردني

   

عمان -الانباط

استقطبت شركة المدن الصناعية الاردنية استثمار جديدا لمدينة الموقر الصناعية في مجال صناعة القواطع واللوحات الكهربائية بقيمة مليون دينار أردني، فيما سيوفر في مرحلته الأولى 15 فرصة عمل.

وسيقام الإستثمار الجديد على مساحة تقارب 10 دونمات في مدينة الموقر الصناعية والتي أنشأتها الشركة عام 2011 على مساحة 2500 دونم شرق العاصمة عمان وبالقرب منه الحدود الاردنية السعودية العراقية، وتوفر فيها خيارات التملك والإيجار للاراضي والمباني الصناعية.

واعلن الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الاردنية  الدكتور جلال الدبعي أن هذا الإستثمار الجديد سينضم إلى باكورة الإستثمارات التي باشرت أعمالها في المدينة مستفيدة من الحوافز والإمتيازات والبيئة الإستثمارية المتميزة التي توفرها المدينة والتي وصل عددها  لغاية الربع الثالث من هذا العام إلى قرابة 90 شركة في مختلف المجالات الصناعية.

وكشف الدكتور الدبعي عن تنامي الطلب على الإستثمار في المدن الصناعية القائمة بالتزامن مع تنفيذ الشركة لمشاريع اربعة مدن صناعية جديدة في كل من جرش والبلقاء ومأدبا والطفيلة وذلك  انعكاسا لقناعة المستثمر الأردني والأجنبي على حد سواء بالبيئة الإستثمارية الخصبة داخل المدن الصناعية الاردنية وما توفره من حوافز واعفاءات للمستثمرين بموجب قانون الإستثمار الأردني، الى جانب اثبات الشركة حضورا لافتا خلال الفترة الأخيرة في مختلف الفعاليات والأنشطة الإقتصادية المحلية وفي المحافل العربية والدولية حاملة رسالة الإستثمار المثلى في المدن الصناعية والساعية لإستقطاب الإستثمار الصناعي واطلاعه على مزايا الإستثمار في الاردن بشكل عام وفي المدن الصناعية بشكل خاص التي تصب بمجملها لخدمة المستثمر الصناعي وتعزيز قناعته بالإنطلاق من ارض المملكة الأردنية الهاشمية بنجاحاته الإستثمارية إلى مختلف أرجاء المعمورة.

وأعلن الدكتور الدبعي عن استمرار عمليات تطوير مساحات جديدة من الاراضي والمبان الصناعية الجاهزة الإضافية في كل من مدينتي الموقر والحسين الصناعيتين لإستقبال الطلب المتنامي على الإستثمارات فيها تلبية لرغبات واحتياجات المستثمرين، إضافة إلى البدء بإستقطاب الإستثمارات الصناعية لمدينة المفرق الصناعية التي أعلن عن فتح باب الإستثمار فيها مؤخرا حيث توفر الكثير من خيارات التلملك والإيجار للاراضي والمبان الصناعية مستفيدة من حوافز الإستثمار فيها بحكم موقعها الجغرافي داخل منطقة الملك حسين بن طلال التنموية ومحاذاتها للحدود الاردينة ودول الجوار.

من جانبه، اشاد مدير عام شركة فراج للصناعة والتجارة سامي فراج بالبيئة الإستثمارية المتميزة المتوفرة في مدينة الموقر الصناعية والمزايا التفضيلية التي تقدمها المدينة والتي أسهمت بقرار الشركة الإستثماري بإقامة هذا الإستثمار، كاشفا عن مراحل متقدمة للمشروع ستوفر المزيد من فرص العمل للأردنيين في هذا المجال.

يشار إلى أن مدينة الموقر الصناعية والتي أنشأت عام 2011 وافتتح باب الإستثمار فيها تضم لغاية الربع الثالث من العام 2016 قرابة 90 شركة صناعية في مختلف المجالات بحجم استثمار 464 مليون دينار اردني وفرت قرابة 13 الف فرصة عمل في مختلف المجالات أمام الأيدي العاملة الأردنية، حيث تضم المدينة قصص نجاح لكبرى الشركات المحلية والعربية والعالمية في مختلف المجالات الصناعية منها النسيجية والمعدنية والهندسية والغذائية.