في عيد الاستقلال..السلط التطور والحضارة السفير القطري: إنجازات كبيرة تحت القيادة الهاشمية في بناء الأردن القوي الاردنييون يبتجهون فرحا احتفالا بالاستقلال واليوبيل الفضي رئيس وموظفو صندوق الاستثمار يهنئون جلالة الملك بعيد الاستقلال أيلة تشارك أبناء الوطن الاحتفال بعيد الاستقلالالثامن والسبعين إرادة وبناء،وانجاز نماء.وانتماء الفوسفات تهنئ بعيد الاستقلال الثامن والسبعين للمملكة مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي عهده بعيد الاستقلال أسرة عمان الأهلية تهنىء بعيد الاستقلال 78 مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد الاستقلال 78 المدن الصناعية الاردنية: صروح اقتصادية شاهدة على صنيع الهاشميين الذين بنوا مجد الاستقلال أسرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تهنئ بمناسبة عيد استقلال المملكة الثامن والسبعين بلينكن يهنئ الشعب الأردني بعيد الاستقلال والذكرى ٢٥ لجلوس جلالة الملك انقراض الأسماك في ظل الاحتباس الحراري السفارة الصينية تهنئ بعيد الاستقلال 78 للمملكة يوبيل الإنجاز في عيد الاستقلال الخوالدة يكتب: حقك يا وطني أن أقول أبو مرجوب: الاستقلال مناسبة وطنية تفيض منها معاني الإرادة والعزيمة فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر".. وزيرة إسبانية تغضب إسرائيل شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
فيديو

أول فيديو لمنفذ الهجوم الإرهابي على كنيسة حلوان

{clean_title}
الأنباط -

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للإرهابي منفذ هجوم #كنيسة_مارميناحلوان جنوب القاهرة، الذي وقع الجمعة، وأسفر عن سقوط 10 قتلى في حصيلة أولية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة المصرية.

وبحسب مراسل العربية، فقد نفذ الهجوم 3 أشخاص، قتل أحدهم وتمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على آخر، فيما لاذ الثالث بالفرار. في حين أن الداخلية المصرية أفادت بأن منفذ الهجوم شخص واحد وتم تصفيته.

وقالت مصادر لـ"العربية.نت" إن إرهابياً يحمل عبوات ناسفة، ويرتدي سترة حاول اقتحام كنيسة مارمينا بالتقاطع الغربي بحلوان، أثناء خروج مصلين أقباط من القداس، ثم أطلق وابلاً من النيران عليهم ليسقط قتلى وجرحى بينهم ضابط ومجندان.

إلى ذلك، أفادت مراسلة العربية بأن النيابة العامة وصلت إلى مقر الكنيسة للمعاينة، كما استمعت الشرطة لعدد من شهود العيان وأفراد التأمين.

وبدأت وزارة الداخلية بتحديد المتورطين في العملية وتكليف الأمن بتتبع العناصر الإرهابية.

كما أقدمت على تفريغ كاميرات المراقبة، ونفذت الشرطة حملات مداهمة لعدد من الأماكن في حلوان، بحثاً عن إرهابين تورطوا في العملية الإرهابية.

من جهته، طلب وزير الداخلية يطلب مراجعة إجراءات تأمين الكنائس على مستوى الجمهورية.

وكانت #الداخلية_المصرية أعلنت أمس الخميس حالة التأهب القصوى، لتأمين كنائس الأقباط خلال احتفالات أعياد الميلاد.

وذكرت الداخلية المصرية أنها أعلنت حالة#الاستنفار_الأمني بكافة مديريات الأمن، وتكثيف خدمات تأمين #الكنائس ودور العبادة لتوفير الأجواء المناسبة أثناء أداء الشعائر الدينية بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد وأرس السنة الميلادية.