كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر
اقتصاد

تجارة الاردن تثمن قرار تمديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق

{clean_title}
الأنباط -

تجارة الاردن تثمن قرار تمديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق

عمان - الانباط

ثمنت غرفة تجارة الاردن قرار الحكومة القاضي بتمديد العمل بإعفاء رسوم تسجيل الشقق او المساكن المنفردة ذات المساحات التي لا تزيد على 150 مترا مربعا ولمدة عام كامل من رسوم التسجيل وتوابعها.

وقالت الغرفة في بيان صحافي امس الاربعاء ان القرار الذي جاء بعد متابعات كثيرة مع الحكومة، سيسهم بتحفيز وتنشيط سوق العقار بالمملكة وتمكين المواطنين من امتلاك بيت للسكن.

وكان مجلس الوزراء قرر اخيرا اعفاء جميع الوحدات السكنية المفرزة والمكتملة انشائيا من شقق ومساكن منفردة بغض النظر عن البائع التي لا تزيد مساحتها على 150 مترا مربعا غير شاملة للخدمات، من رسوم التسجيل وتوابعها حتى نهاية العام المقبل 2018.

وقال ممثل قطاع الانشاءات في الغرفة جمال عبد المولى ان قطاع العقار يعتبر محركاً رئيساً للاقتصاد الوطني، اذ يشغل أكثر من 40 قطاعاً اقتصادياً آخر ويتعامل مع أكثر من مائة سلعة ويساهم في تشغيل عشرات الآلاف من الأيدي العاملة.

واكد عبد المولى ان القرار سيساعد في انقاذ القطاع العقاري الذي يعاني من حالة تراجع مستمرة منذ بداية العام الحالي كونه من القطاعات الاقتصادية المحفزة للنمو والمشغل الرئيس لعجلة الاقتصاد وحل الصعوبات التي تواجه المستثمرين وتشجيع المواطنين على شراء مساكن وزيادة ايرادات الخزينة جراء الرسوم والضرائب التي ستدفعها القطاعات المساندة.

واوضح ان القرار سيساعد المستثمرين على بناء شقق جديدة ضمن المساحات المعفاة وانعاش قطاع الاسكان واتاحة المجال أمام أكبر عدد من الراغبين بتملك الشقق وتحريك مختلف القطاعات المساندة ذات العلاقة بمشاريع الانشاءات والعقارات.

وقال ان غرفة تجارة الأردن تقدر استجابة الحكومة وتفهمها باستمرار لمطالب القطاع التجاري بشكل عام والاجراءات التحفيزية المتخذة والملحوظة في الآونة الأخيرة وسعيها المستمر لتعزيز مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص.