انقراض الأسماك في ظل الاحتباس الحراري السفارة الصينية تهنئ بعيد الاستقلال 78 للمملكة يوبيل الإنجاز في عيد الاستقلال بيان من وزارة الخارجية الأمريكية الخوالدة يكتب: حقك يا وطني أن أقول أبو مرجوب: الاستقلال مناسبة وطنية تفيض منها معاني الإرادة والعزيمة فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر".. وزيرة إسبانية تغضب إسرائيل شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة شهيد وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء لطيفة في أغلب المناطق اليوم ومعتدلة غدا أجواء لطيفة في أغلب المناطق اليوم ومعتدلة غدا في هذا اليوم الأغر .. عيد الاستقلال المجيد! * وزارة المياه والري تهنئ بعيد الإستقلال الثامن والسبعون العقبة تحتفل بعيد الإستقلال فوز الوحدات على العقبة والرمثا يودع الجليل الأردن يرحب بقرار محكمة العدل الدولية غير المسبوق موسيقات الأمن العام وفرسانها ومواطنون يرسمون اجمل اللوحات بمناسبة الاستقلال. مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الصفدي: نمضي بقيادة الملك بقوة وثبات في مسارات التحديث الشاملة مبادرة بعنوان" شماغ وكوفية" بالكرك
كتّاب الأنباط

جنون التعاقدات !!

{clean_title}
الأنباط -

جنون التعاقدات !!

رغم ان ساحة كرة القدم الاردنية تشهد حاليا حالة من الركود بسبب فترة الراحة الشتوية في ظل غياب المنافسات الكروية المثيرة ..غير ان حالة من الحراك اللافت تسود حاليا داخل اروقة المكاتب في الاندية بعد ساعات من فتح باب الانتقالات الشتوية حيث التحرك المثير باتجاه اللاعبين المعروفين بهدف تعزيز صفوف الفرق ومعالجة الثغرات التي عانت منها خلال المرحلة الماضية التي شهدت الكثير من الاثارة والتشويق وخصوصا بين الفرق المنافسة على القاب البطولات ...!

قد تبدو الصورة لاي متابع لمجريات المشهد الكروي المحلي طبيعية وتأتي في السياق الصحيح على اعتبار ان ما يحدث في ملاعبنا هو ذاته الذي يحصل في كل ملاعب العالم..لكن المثير في موضوعنا الكروي ان الاندية المقتدرة تحظى بالكم الكبير من تلك التعاقدات والاستقطابات وكلنا تابعنا خلال الايام الماضية الحركة النشطة لاندية المقدمة التي استغلت الفرصة وقامت باستقطاب العدد الاكبر من اللاعبين المهاجرين من اندية الخليج او من الاندية المحلية وفق اتفاقات مالية تمت...!!

لكن المتابع لشؤون وشجون كرة القدم المحلية والمراقب الحصيف لاوضاع الاندية المالية يقف امام حالة غير مسبوقة من الكرم الحاتمي الذي هطل على بعض الاندية وجعلها تنفذ صفقات كبيرة بمبالغ لم يسبق ان شهدها سوق اللاعبين من قبل وكأن الامر بات يتعلق بكيفية زج المزيد من اللاعبين المميزين ضمن صفوف فريقين او ثلاثة على الاكثر بحيث تنحصر المنافسة على القاب البطولات بينها اعتمادا على التفوق الكبير الذي يفرضه وجود تلك المجموعة المميزة من اللاعبين ...!!

وهنا لا نجزم بان ما يحصل على الساحة الكروية حاليا من شانه ان يساهم باشعال حرارة المنافسة بين فرق الدوري في المرحلة المقبلة على اعتبار ان معظم النجوم المعروفين توجهوا نحو فرق المقدمة التي تملك انديتها الامكانات المالية لاستقطابهم فيما تكتفي الاندية الاخرى المتواضعة على هذا الصعيد بالتعاقد مع اللاعبين الذين تلفظهم اندية المقدمة بهدف تعزيز حضورها والمحافظة على موقعها بين كبار الدوري !!

هذا الحراك ان لم نقل الجنون الذي تشهده ساحة الكرة المحلية نتمنى ان ينعكس على الاداء العام للفرق حتى لا يكون الهدف المنافسة على الالقاب المحلية فحسب لا سيما وان فرقنا سوف تشارك في البطولات الخارجية فهل يكون لها نصيب بالمنافسة يا ترى ؟؟!!//