اربد

اليرموك تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني "التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي"

{clean_title}
الأنباط - اليرموك تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني "التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي" اربد -الانباط شارك كل من نائب عميد كلية الآثار والأنثروبولوجيا في جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور خالد البشايره، والدكتور أحمد أبو بكر من قسم صيانة المصادر التراثية وإدارتها في الكلية، والدكتور منذر العتوم من  قسم التصميم والفنون التطبيقية في كلية الفنون الجميلة، في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني "التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي- دور الثقافة والتراث والفنون والصناعات الإبداعية والسياحية والعلوم التطبيقية في التنمية المستدامة"، والذي عقد مؤخرا في مدينة الأقصر – أسوان في جمهورية مصر العربية.

وقدم  البشايره خلال مشاركته في أعمال المؤتمر بحثا علميا حول "دور دراسات العلوم التطبيقية في الآثار في التنمية المستدامة"، وعرض تجارة الرخام الأخضر الأثري في شمال الأردن وضرورة تحديد مصادر هذا النوع من مادة البناء من أجل استخدامه في عمليات الصيانة والترميم لاستدامة المباني التراثية.

كما قدم أبو بكر بحثا تحدث فيه عن معالجة تآكل العملة الفضية التراثية بالطرق الإلكتروكيميائية، فيما قدم العتوم بحثا عن درجة ممارسة معلمي التربیة الفنیة في الأردن لمهارات التدریس في ضوء الاقتصاد المعرفي.  كما شاركوا في الزيارات الميدانية التي تخللت المؤتمر إلى أهم المعابد والمدافن الفرعونية والسد العالي.//

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )