الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر المعايطه: القانون فوق الجميع، ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ، والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين استئناف الاتحاد تفسخ قرار التاديبية لصالح دوقرة السفير الصيني يبحث مع الوزير القيسي تعزيز التعاون السياحي بين البلدين
اقتصاد

اهتمام تركي بقطاع السياحة العلاجية في البحر الميت

{clean_title}
الأنباط -

 

 عمان - بترا

بحثت الملحق التجاري التركي بعمان نيل غوكتشا مع مدير عام المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس احمد الحلايقة، الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقتي البحر الميت التنموية، والحرة بالمطار .

وتأتي زيارة الملحق التجاري التركي بحسب بيان للمجموعة، امس الاحد، بهدف تعريف الشركات التركية وتسويق المناخ الإستثماري والفرص الإستثمارية في منطقتي البحر الميت والمنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي، واستكمالا للمباحثات التي عقدتها الشركة مؤخرا باسطنبول مع مستثمرين ورجال الاعمال الاتراك.

وعرض الحلايقة خلال اللقاء، ابرز الخصائص الطبيعية والجغرافية والاستثمارية بالمنطقتين، والمزايا التي توفرها كل منطقة لمستثمرين على المستوى السياحي والصناعي، لافتا الى ان المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي ستكون أهم منطقة استثمارية محاذية لمطار دولي في الشرق الأوسط .

واضاف أن ما تتمتع به منطقة البحر الميت من مقومات سياحية واستثمارية مكنته من الوصول إلى مرتبة متقدمة على مستوى العالم، مشيرا الى ان اعتماد منطقة البحر الميت كوجهة عالمية للأعمال يعتبر إضافة عالمية لأهمية المنطقة ومكانتها، ونجاح نموذج المناطق التنموية الاردنية في إحداث نقلة نوعية بمسيرة التنمية المستدامة.

بدورها اكدت غوكتشا، اهمية التعاون والتنسيق بين المجموعة والملحقية التجارية التركية في الاردن لتسويق منطقة البحر الميت سياحيا وعلاجيا وصناعيا، وان طبيعة البحر الميت الجغرافية والصحية تجعله وجهة سياحية واستثمارية ذات جدوى اقتصادية ممتازة.

واشارت الى الخبرات التركية في مجال صناعات التجميل وصناعة السياحة بالاضافة الى امكانية الاستفادة من الاسواق التركية والاسواق الاوروبية وجلب مستثمرين اتراك لتطوير الصناعة العلاجية والسياحية بالمنطقة.

واضافت ان المنطقة الحرة بالمطار تعتبر نقلة نوعية في مجال التجارة الحرة بالمنطقة، متوقعة استجابة تركية للاستثمار في المنطقة الحرة بالمطار للاستفادة من الموقع الاقليمي بما يخدم الصادرات التركية للاردن والمنطقة المحيطة.