هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
كتّاب الأنباط

العالم يرفض الاستعمار الناعم

{clean_title}
الأنباط -

العالم يرفض الاستعمار الناعم

بلال الذنيبات

في مشهد عالمي مثير صوتت ١٢٨ دولة حول العالم لصالح  قرار يدين وعد ترامب المشؤوم رغم تهديد  اميركا لتلك الدول قطع  المساعدة عنها  و في ذلك رفض عالمي للغة الاستعمارية الناعمة التي وظفتها مندوبة اميركا في  الامم المتحدة  و من قبل هذا الرئيس النرجسي غريب الأطوار  دونالد ترامب.  و الذي تمادى كثيرا في تقريبه للوبي اليهودي الاميركي.

العالم يوم الخميس المنصرم قال كلمته في رفض التهديدات و الاستعمار ، و هذا الوطن  الكبير حقا.  و العظيم  بحق  وقف مع العروبة.  و القدس  مجازفا بمصالحه الاقتصادية و حاجته للمساعدات الاميركية ، الا ان الوطن ذو كرامه و القيادة  الهاشمية و الشعب الاردني عظام ذوو كرامه لا و لم يقبلوا مساومة الكرامة بالدولار و هذا ما فعله العالم بوضوح في الامم المتحدة  ، حيث أن الموقف العالمي ضرب المسلمات بالمجتمع الدولي.  و خاصة السيطرة للقطب ألاميركي على القرار الدولي.

  و رغم التمادي الصهيوني في الاعلان عن انشاء كنيس يهودي تحت البراق ، الا ان العالم أعلنها مدوية  أنه يرفض الاستعمار الناعم فعهد الاستعمار انتهى بلا رجعة.  ولا دولة يمكنها تهديد العالم.

النصر لقدسنا.....//