أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر المعايطه: القانون فوق الجميع، ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ، والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين استئناف الاتحاد تفسخ قرار التاديبية لصالح دوقرة السفير الصيني يبحث مع الوزير القيسي تعزيز التعاون السياحي بين البلدين مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات "جرش" يستعيد روح "درويش" في افتتاح برنامجه الثقافي إدارة السير تصوّب مخالفة أحد المواطنين في محافظة الكرك بعد شكوى تقدّم بها عبر رقم الواتساب لإدارة السير وفيديو جرى تداوله الخارجية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في غزة البحث الجنائي يكشف الغموض الذي أحاط بالعثور على جزء من جثة في منطقة سلحوب ويكشف هوية الضحية ويُلقي القبض على الجاني وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير
اقتصاد

الفاخوري يؤكد أهمية التعداد الزراعي في رسم السياسات والتخطيط للمستقبل

{clean_title}
الأنباط -

  عمان - الانباط

أكد وزير التخطيط رئيس اللجنة الوزارية العليا للتعداد الزراعي المهندس عماد الفاخوري أهمية التعداد الزراعي في رسم السياسات والخطط المستقبلية في مجال السياسات المائية والزراعية والأمن الغذائي وكافة المجالات الاقتصادية الاخرى ذات العلاقة.

جاء ذلك وفق بيان وزعته وزارة التخطيط والتعاون الدولي امس السبت خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسة الفاخوري، اطلعت خلاله على سير تنفيذ التعداد الزراعي من الميدان ونسبة الانجاز التي تم تحقيقها وأهم التحديات التي تواجه تنفيذ العمل الميداني.

وبين الوزير أهمية مخرجات التعداد الزراعي الداعمة للتخطيط المستقبلي الشامل ودور اللجنة الوزارية في إنجاح أعمال التعداد.

ووفق البيان أشاد الفاخوري بجهود دائرة الإحصاءات العامة في توفير البيانات الإحصائية الوطنية ذات المرجعية المستندة الى منهجيات واساليب دولية وذات حرفية ومهنية عالية، واستقلالية الدائرة ما يعكس ويعزز مصداقيتها في المجالات كافة.

وأشار إلى اهمية التقارير الدورية عن سير العملية الاحصائية الزراعية والتي بينت عناصر الدقة والجودة في جمع البيانات الإحصائية الزراعية الخاصة بالتعداد الزراعي.

وركز الوزير على اهمية صدور النتائج وفق الجدول الزمني نظراً لأهمية البيانات التي سيوفرها التعداد عن القطاع الزراعي وانعكاساته على الوضع الاقتصادي والاجتماعي ومستوى المعيشة في المملكة.

من جانبه، قدم مدير عام دائرة الإحصاءات العامة / المدير الوطني للتعداد الدكتور قاسم سعيد الزعبي عرضا إلكترونيا شاملا للتحضيرات التي قامت بها الدائرة منذ صدور موافقة مجلس الوزراء مطلع العام 2016 ، تضمن الخطط والعمليات الإدارية والتعبئة الإعلامية وبرمجة الاستمارات وتهيئة وتدريب الكوادر البشرية وتشكيل اللجان الإدارية والفنية وتنفيذ التجربة القبلية، وأهم الانجازات الميدانية والفنية والتقنية وخاصة مراحل التنفيذ الميداني وانجازات مراحل عد القطاع المنظم ومراحل العد من المساكن ونسبة الانجاز.

وتوقع الدكتور الزعبي انتهاء أعمال العد الميداني في نهاية شهر آذار القادم والبدء بإعلان النتائج الاولية خلال شهر نيسان القادم والنتائج النهائية خلال شهر تموز.

ووفق البيان أشاد أعضاء اللجنة الوزارية بالإجراءات التنفيذية وابدوا ارتياحهم لإجراءات تنفيذ عمليات التعداد الزراعي التي قامت بها دائرة الاحصاءات العامة ودعمهم الكامل لعملية تنفيذ التعداد.

كما أبدى أعضاء اللجنة الوزارية ملاحظاتهم وتوصياتهم حيال عدد من القضايا المطروحة والتي سيتم متابعتها ومناقشتها في الاجتماع اللاحق للجنة لمتابعة تقدم سير العمل في الأنشطة الخاصة بتنفيذ التعداد.

وتضم اللجنة الوزارية العليا وزراء المياه والري والداخلية الزعبي والدولة لشؤون والزراعة والصناعة والتجارة والتموين.