أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر المعايطه: القانون فوق الجميع، ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ، والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين استئناف الاتحاد تفسخ قرار التاديبية لصالح دوقرة السفير الصيني يبحث مع الوزير القيسي تعزيز التعاون السياحي بين البلدين مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات "جرش" يستعيد روح "درويش" في افتتاح برنامجه الثقافي إدارة السير تصوّب مخالفة أحد المواطنين في محافظة الكرك بعد شكوى تقدّم بها عبر رقم الواتساب لإدارة السير وفيديو جرى تداوله الخارجية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في غزة البحث الجنائي يكشف الغموض الذي أحاط بالعثور على جزء من جثة في منطقة سلحوب ويكشف هوية الضحية ويُلقي القبض على الجاني وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير وزير الداخلية يرافقه مدير الأمن العام يزوران إدارة السير
اقتصاد

9ر40 مليون دينار حجم التداول الاسبوعي لبورصة عمان

{clean_title}
الأنباط -

 

عمان – الأنباط

 

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 17 لى 21 كانون الاول الحالي حوالي2ر8 مليون دينار مقارنة مع7ر3 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 124بالمائة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 9ر40 مليون دينار مقارنة مع 3ر18مليون دينار للاسبوع السابق، وبلغ عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع 9ر29 مليون سهم، نفذت من خلال 10675عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل قطاع الصناعة المرتبة الأولى، حيث حقق ما مقداره 3ر20مليون دينار وبنسبة 6 ر49بالمائة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبة الثانية القطاع المالي بحجم مقداره 8ر16مليون دينـار وبنسبـة41 بالمائة، وأخيراً قطاع الخدمات بحجم مقداره 8ر3 مليون دينار وبنسبة 4ر9بالمائة.

وانخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى2129 نقطة مقارنة مع 2147 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته 85ر0 بالمائة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 145 شركة مع إغلاقاتها السابقة، تبين بأن 32 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 85 شركة.