اربد

"اليرموك" تستضيف حفل "ابتسامة أمل"

{clean_title}
الأنباط -

لمبادرة محاربي السرطان

"اليرموك" تستضيف حفل "ابتسامة أمل"

 

إربد - الأنباط

 

استضافت جامعة اليرموك حفل "ابتسامة أمل"، والذي نظمته مبادرة محاربي السرطان بدعم من مديرية الشؤون الشبابية في وزارة الشباب، وجمعية نلتقي لنرتقي، بحضور النائب راشد الشوحة.

وفي بداية الحفل استعرضت منسقة البادرة فداء العملة نشأة المبادرة، والهدف منها في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع بضرورة تعزيز الجانب النفسي لمرضى السرطان ودعمهم لتجاوز مرحلة العلاج لا للجانب النفسي من دور كبير في استجابة المريض للعلاج وشفائه من المرض وتقوية مناعته.

وأضافت العملة أن المبادرة تسعى لتشجيع المرضى وبث الأمل فيهم من خلال الاستماع إلى تجارب الآخرين، ودعوة كل من له صلة بالمرض بصورة مباشرة أو غير مباشرة للانضمام إلى المبادرة، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للمرضى تبادل قصص النجاح والتحديات التي تواجههم، وكيفية التغلب على المرض .

وقالت العملة إن مرض السرطان ما هو إلا تحدٍ يستطيع المرضى تخطيه لإيجاد منحنى جديد، يأخذهم  إلى حياة جديدة مليئة بالعطاء، فالإنسان أقوى من أن يضعف أمام هذا المرض.

وتضمن برنامج الحفل عرض قصص نجاح لعدد من مرضى السرطان، مكن كافحوا لاستمرار حياتهم وتجاوزوا فترة العلاج بنجاح، إضافة لعرض مسرحي بعنوان "الوهم نصف الداء".

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )