سوريا: ضحايا في عدوان إسرائيلي في محيط حلب 3415 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم عمان الأهلية تعقد شراكة مع فندق الهيلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة عمان الأهلية تستقبل المُستشارة الثقافية للسفارة الصينية عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق الماريوت لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة الكويت ، صباح الخالد وليا للعهد، شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة تعمق تأثير الكتلة الجافة والحارة اليوم وتراجعها الأربعاء طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما متى يجب اللجوء لجراحة المياه البيضاء؟ 10 نصائح للحفاظ على برودة هاتفك في الصيف 5 وشوم على جسد سفاح التجمع بمصر.. تكشف تفصيلاً مرعباً أم تركت ابنتها على طريق سريع لدرجاتها السيئة! “الأرصاد”: إرتفاع ملموس على الحرارة الإثنين وإنخفاض طفيف الثلاثاء الذكاء الاصطناعي والاقتصاد ولي العهد يطلع على استعدادات النشامى لمباراة طاجكستان نصائح بشرب الشاي والقهوة بعد أو قبل الطعام بساعة في سن 93 عاما .. قطب صناعة الإعلام الأمريكي يتزوج للمرة الخامسة الفساد المخفي وتطوير الادوات إجبار الطلبة على تخصص معين بين التوجيه والقيود
محليات

إطلاق مبادرة "سعادتنا بزكاتكم"

{clean_title}
الأنباط -

 

 إربد – الأنباط

 

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أمس مبادرة "سعادتنا بزكاتكم" في جامعة اليرموك، بتنظيم من مديرية أوقاف اربد الثانية.

وقال مندوب وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مدير عام صندوق الزكاة، الدكتور عبد سميرات، الذي رعى الحفل، إن جهود القائمين على هذه المبادرة تأتي استكمالا للمبادرات التي أطلقتها الوزارة بهدف إبراز الصورة الحقيقية والمشرقة للإسلام، وتعميق الوعي الديني لدى أفراد المجتمع، وترسيخ القيم الإسلامية في نفوسهم من خلال بناء الإنسان فكرا، وروحا، وجسدا.

بدوره، أشار مدير أوقاف اربد الثانية، عبد السلام نصير، إلى أن الهدف من إطلاق هذه المبادرة هو تحقيق التكافل بين أفراد المجتمع وتوعيتهم بأهمية إخراج زكاة أموالهم والصدقات وإمكانية دعم صندوق الزكاة من أجل دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة، لافتا إلى أنه ومن خلال المبادرة تم ترميم 40 بيتا من بيوت الفقراء، كما تم بناء بيت بكامل احتياجاته لإحدى الأسر العفيفة.

من جانبه، ألقى زكريا مثقال كلمة لجان الزكاة، والتي دعا فيها وزارة الأوقاف لتنظيم حملات توعوية إعلانية في كافة شوارع محافظة اربد من أجل تعريف المواطنين ببرامج ومبادرات لجان الزكاة، وإرشادهم لكيفية مساعدة الأسر المحتاجة من خلال هذه المبادرات، لافتا إلى أن لجان الزكاة في محافظة اربد ستقوم بإنشاء مركز صحي الرعاية والخدمات الصحية المجانية لأكثر من 500 عائلة محتاجة.

وفي نهاية الحفل، سلم سميرات المساعدات لمستحقيها من الطلبة والأيتام، بالإضافة إلى قسائم الغذاء والكساء للأسر العفيفة، تقدر قيمتها بـ 42 ألف دينار أردني.