اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد " إفتتاح مؤتمر "قصص نجاح أردنية" الاتحاد الأوروبي يندد بتدمير الاحتلال للبنية التحتية الطبية في غزة السعودية تعلن شراء 105 طائرات إيرباص الجبور يتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في الكرك شهيد وجرحى في غارة اسرائيلية على جنوب لبنان زراعة المفرق: اعتماد 10 محاجر بيطرية خاصة لغايات تصدير الأغنام للأسواق الخليجية الفيصلي يحسم القمة لصالحه ويشعل المنافسة على اللقب افتتاح أول مسجد يعمل بالمنظومة الذكية بالاردن دراسة تكشف سبب اختلاف خطر السكري بين الرجل والمرأة جلسة إرشادية مع أهالي أطفال التوحد بإربد تعيين الهولندية بلاسخارت منسقة أممية في لبنان مجموعة السلام العربي تعزي القيادة الايرانية الأميرة بسمة بنت طلال ترعى فعاليات البر والإحسان بالمفرق
محليات

الاردن يندد بشدة استهداف ميليشيات الحوثي للرياض بصاروخ بالستي

{clean_title}
الأنباط -

المومني: نتائج تصويت مجلس الأمن تؤكد رفض المجتمع الدولي كله للقرار الأميركي

عمان – الأنباط

 

ندد الاردن بشدة استهداف عاصمة المملكة العربية السعودية الشقيقة الرياض بصاروخ بالستي اطلقته ميليشيات الحوثي من اليمن، أمس، واعتبره عملا عدوانيا مرفوضا.

واكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني وقوف الاردن الى جانب الشقيقة السعودية في تصديها للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها من ميليشيات الحوثي، مجددا إدانة الاردن لكل عمل عسكري يستهدف المناطق المدنية ويروع المدنيين الآمنين.

وقال ان الاردن، اذ يجدد موقفه الداعم لجهود الاشقاء في السعودية للتوصل الى حل سلمي للازمة اليمنية، فإنه يدعو كافة الاطراف في اليمن الى نبذ العنف والاقتتال والعودة لطاولة المفاوضات وصولا لحل الصراع بالطرق السلمية ويجنب اليمن الشقيق ويلات الاقتتال.

وكانت القوات السعودية اعلنت، اليوم الثلاثاء، اعتراض صاروخ بالستي فوق الرياض، اطلقته ميليشيات الحوثي من اليمن، وسط انباء عن سماع دوي انفجار قوي في ارجاء العاصمة.

وفي سياق آخر قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني إن نتائج التصويت في مجلس الأمن أمس أكدت أن المجتمع الدولي كله يرفض القرار الأميركي الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف المومني انه ورغم الفيتو الأميركي، فإن القانون الدولي يؤكد عدم قانونية القرار الأميركي ولا يعترف به، ولا بأي أثر له.

وقال إن الأردن سيستمر بالعمل مع الأشقاء ومع المجتمع الدولي لمواجهة تبعات القرار الأميركي ولحشد الدعم للإعتراف بالدولة الفلسطينية وبالقدس الشرقية عاصمة لها، وسيعمل مع المجموعة العربية في الأمم المتحدة لضمان تحرك فاعل يؤكد الوضع القانوني للقدس الشرقية أرضا محتلة وعدم قانونية القرار الأميركي وتناقضه مع قرارات الشرعية الدولية وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتي لا ينتقص الفيتو الأميركي أمس منها ومن الموقف القانوني الذي رسخته إزاء القدس ووضعها.