"نون للكتاب" تناقش رواية "بينوكيا لا تكذب" لسلمى الأشهب الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة العاصمة خلال الـ25 عاما الخوالدة يكتب: التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية منذ ٢٠١٤ وليس بالأمر الجديد! مدقق الحسابات صالح حسونة يحاضر في دورة لاعداد المدقق الضريبي معرض الرياض للسفر ينطلق في العاصمة السعودية 27 مايو الحالي برؤيا لدعم التنمية والاستدامة بقطاع السياحة نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي الأمير رعد يفتتح بطولة الأولمبياد الخاص رئيس اتحاد نقابات العمال يلتقي وفدا مصريا الاحتلال يرتكب 10 مجازر في غزة خلال الساعات الــ 24 الماضية الخارجية تتابع أوضاع الأطباء والممرضين الأردنيين العالقين في غزة إلقاء القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة في منطقة أبو نصير الاقتصاد الرقمي 4 مراكز اساسية متخصصة في الألعاب والرياضات الالكترونية في الاردن الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر بين الناخب والمرشح ... الغذاء والدواء تضبط مكملات غذائية للتنحيف يروج لها إلكترونيًا أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات الجامعة الأردنية تنهي استعداداتها لإجراء انتخابات مجلس اتحاد الطلبة إطلاق "وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان" بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني الاحتلال يخطر بهدم منزلين غرب رام الله ايران.. مخبر رئيسا مؤقتا وباقري وزيرا للخارجية
محليات

العيسوي وهلسة يتفقدان أعمال التأهيل لـ "تشغيل مهني الرصيفة"

{clean_title}
الأنباط -

تفقدا مشروع نادي المتقاعدين في معان

 

الرصيفة – الأنباط

 

تفقد وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف العيسوي مشروع نادي المتقاعدين العسكريين في محافظة معان.

واستعرض مدير مؤسسة الاسكان والأشغال العسكرية العميد المهندس محمد البشابشة سير العمل في المشروع الذي يضم مبنى رئيسيا وملعب كرة قدم ومضمار دراجات هوائية ومنطقة ألعاب للأطفال وكافتيريا خارجية ومواقف سيارات.

ورافقهم في الزيارة مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد أحمد العجارمة.

وحضر الزيارة محافظ معان ومدير شرطة معان ومدير مكتب المتقاعدين العسكريين في معان ومدير الإنشاءات في مؤسسة المتقاعدين العسكريين وعدد من وجهاء المنطقة.

كما تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، أمس، مشروع إعادة تأهيل مركز التأهيل والتشغيل المهني للمعاقين بالرصيفة.

وتأتي هذه الزيارة لمتابعة ما تم إنجازه من أعمال تأهيل للمركز الذي زاره جلالة الملك عبدالله الثاني في حزيران الماضي وأمر بتحسين أوضاعه ورفع مستوى الخدمات وتطوير المعدات والتجهيزات المستخدمة فيه.

واطلع العيسوي وهلسة على حجم الإنجاز في أعمال التأهيل والذي اشتمل على صيانة داخلية وخارجية للمبنى من حيث إعادة التوزيعات المعمارية، وتركيب الأنظمة الكهروميكانيكية، والأنظمة الموفرة للطاقة حسب أعلى المواصفات الفنية للمشاريع المتخصصة، إضافة إلى مراقبة الكاميرات، والاتصالات، ومصعد خاص لذوي الإعاقة وتركيب بويلرات ومشعات حرارية ونظام التكييف ووحدات صحية خاصة بالمعاقين.

كما اطلعا، بحضور مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات، ومدير المركز المهندس عيد الزبن، على أعمال التأهيل للساحات والممرات والحدائق والبوابات والأرصفة والأعمال الزراعية ونظام الري وتصريف مياه الأمطار وتركيب محول كهربائي وإنارة خارجية.

ويشتمل المركز على مبنى مشغل للذكور يتضمن طابقين بمساحة 900 متر مربع، ومبنى مشغل للإناث، بمساحة 500 متر مربع.

ويقدم المركز التدريب لمدة سنتين لنحو 60 شابا وشابة من ذوي الإعاقات البسيطة ضمن الفئة العمرية من 16-30 عاما، بهدف تأهيلهم مهنيا ليكونوا أعضاء منتجين قادرين على العمل ومعتمدين على أنفسهم.

وقال أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الهدف من الزيارة هو متابعة الإنجاز على أرض الواقع تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك بعمل صيانة شاملة للمركز وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات، لخدمة ذوي الإعاقة من خلال تدريبهم بما يوفر لهم فرص عمل مناسبة ومطلوبة في سوق العمل لدمجهم بمجتمعاتهم.

وأشار العيسوي إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تزويد المركز بالتجهيزات والأثاث اللازم ليكون المركز جاهزا لاستقبال الطلبة مع بداية العام الدراسي القادم، مؤكداً أهمية البدء بإعداد البرامج التدريبية المناسبة ووضع خطة لاستدامة المشروع والمحافظة عليه.

من جهته، أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة إلى مستوى أعمال الصيانة والتأهيل الذي قامت به الشركة العربية للإنشاءات والمقاولات، حيث تم إنجاز الأعمال ضمن المواصفات المطلوبة وبجودة عالية، مبينا أنه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية قامت وزارة الأشغال بوضع المواصفات الفنية للأعمال المطلوبة ومتابعة التنفيذ، حيث سيتم خلال الأسبوع القادم تشكيل لجنة لاستلام المشروع.

بدوره، أشار مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس هاني خليفات إلى أن المؤسسة ستتولى وبموجب الاتفاقية التي وقعت بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، إدارة المركز وتشغيله بما يحقق متطلبات تقديم خدمة التدريب على الوجه الأكمل ووفق أفضل الممارسات العالمية لذوي الإعاقة، مبينا أن المؤسسة باشرت باتخاذ الإجراءات التحضيرية لتشغيل المركز من خلال تمكين كادر المركز وتصميم البرامج التدريبية الملائمة وتعيين المدربين.