الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو) ولي العهد والأميرة رجوة يزوران شركة أردنية متخصصة في المحتوى الرقمي الهادف الدكتور ممدوح العبادي يفتتح الفرع السادس للمكتبة في معان لمؤسسة شومان لقاء يبحث التشاركية ما ببين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية واتحاد الجمعيات الخيرية . العجلوني يرعى اختتام دورة الادارة العليا في البلقاء التطبيقية إبراهيم أبو حويله يكتب:الجماعات الإسلامية تكريم المغفور المرحوم جمال باشا الشوابكة الأحد المقبل مؤسسة الحسين للسرطان تفتتح فعاليات المخيّم الصيفي السنوي الثامن عشر المعايطه: القانون فوق الجميع، ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ، والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين استئناف الاتحاد تفسخ قرار التاديبية لصالح دوقرة السفير الصيني يبحث مع الوزير القيسي تعزيز التعاون السياحي بين البلدين مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات "جرش" يستعيد روح "درويش" في افتتاح برنامجه الثقافي إدارة السير تصوّب مخالفة أحد المواطنين في محافظة الكرك بعد شكوى تقدّم بها عبر رقم الواتساب لإدارة السير وفيديو جرى تداوله الخارجية تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا في غزة البحث الجنائي يكشف الغموض الذي أحاط بالعثور على جزء من جثة في منطقة سلحوب ويكشف هوية الضحية ويُلقي القبض على الجاني
اقتصاد

نيكي يتراجع مع تأثر أسهم البناء بفضيحة عقود مشروع قطارات

{clean_title}
الأنباط -

 طوكيو -رويترز

 تراجعت الأسهم اليابانية في معاملات متقلبة امس الثلاثاء مع استمرار موجة البيع في أسهم شركات الإنشاءات في ظل تورط بعضها في فضيحة تلاعب في العروض.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي منخفضا 0.2 بالمئة عند 22868 نقطة بعد أن فتح على ارتفاع 0.3 بالمئة.

ونزل مؤشر قطاع الإنشاءات 1.7 بالمئة وكان الأسوأ أداء بعد أن داهم ممثلو الادعاء في طوكيو شركات إنشاءات يابانية للاشتباه في وقوع مخالفات لقواعد منع الاحتكار فيما يتعلق بمشاريع قطار مغناطيسي معلق قيمتها 80 مليار دولار.

شملت أحدث المداهمات شركة تايساي إحدى شركات الإنشاءات اليابانية ”الأربع الكبار“ المشاركة في مشروع القطار. وانحدرت أسهمها 6.3 بالمئة.

كان المحققون داهموا مكاتب منافستيها شيميزو وكاجيما يوم الاثنين للاشتباه في مخالفات مماثلة. وهناك أيضا شركة أوباياشي التي تخضع للتحقيق بالفعل للاشتباه في تلاعبها في عروض عقود القطار المغناطيسي. ونزلت أسهم شيميزو 2.8 بالمئة وكاجيما 5.2 بالمئة وأوباياشي 1.3 بالمئة.

وفي حين اتسع نطاق التحقيق فإن المخالفات المشتبه بها مازالت مجهولة بينما امتنع ممثلو الادعاء عن التعليق.

في المقابل أبلت أسهم شركات الوساطة المالية بلاء حسنا حيث ارتفع سهم نومورا القابضة واحدا بالمئة ودايوا للأوراق المالية 1.5 بالمئة.

 

وفقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة ليسجل 1815.18 نقطة.