الأردن يحصد جائزة أعلى نسبة رضا للمستفيدين من خدمات الحج المعلمة صفاء لويس العوابده ....لروحك الطاهرة الرحمه والسلام استمرار الأجواء الحارة اليوم وبدء انحسار الموجة السبت... حدادين: العنف الانتخابي شوكة في خاصرة الديمقراطية الصفدي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه الأونروا: الأردن المانح الأكبر لوكالة الغوث قطار المشاعر المقدسة الذي تديره شركة صينية ينقل أكثر من مليوني راكب خلال موسم الحج الحسن بن طلال يكتب : الأضحى بين الشعائر والمشاعر ممثل منظمة خيرية بغزة: جهزنا 14 ألف طرد من المساعدات الأردنية لإرسالها لشمال القطاع.. فيديو التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين وزير الطاقة ورئيس هيئة الطاقة يتفقدان مركز المراقبة والطوارئ ومحطة السمرا لتوليد الكهرباء تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو اتحاد الكرة ينجز ترتيب استضافة بطولة ودية ثلاثية لمنتخبات الناشئات الدفاع المدني يخمد حريقا داخل ساحة لإصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الخارجية: إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة الأونروا: 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بغزة مدمرة 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3
اقتصاد

بحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع اندونيسيا

{clean_title}
الأنباط -

 

 

عمان - الانباط

  بحثت غرفة صناعة الاردن مع غرفة التجارة والصناعة الاندونيسية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتذليل العقبات التي تقف أمام ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، جاء ذلك خلال زيارة لوفد اردني الى جاكرتا.

وحسب بيان صحافي للغرفة امس الاربعاء، اكد النائب الاول لرئيس غرفة صناعة الاردن محمد الرفاعي، أن زيارة الوفد الصناعي الى العاصمة الاندونيسية ، جاءت لتعزيز التعاون الاقتصادي وعرض الفرص الاستثمارية التي يملكها القطاع الصناعي ، بالاضافة الى تبادل الخبرات ما بين البلدين.

وأشار الرفاعي الى ان الاجتماعات التي عقدت بحضور ومشاركة السفير الأردني في العاصمة جاكرتا وليد الحديد ركزت على سبل رفع حجم التبادل التجاري والمعيقات التي تواجه مبادلات البلدين التجارية التي ما زالت متواضعة رغم توفر الامكانيات لزياردتها.

وحسب الرفاعي يميل ميزان التبادل التجاري البالغ 250 مليون دولار لصالح الاردن، بقيمة صادرات وصلت الى 147 مليون دولار خلال العام الماضي تركزت بالمنتجات الكيماوية والمعدنية والورق ولب الخشب، مقابل 107 ملايين دولار مستوردات.

وبين ان الوفد بحث كذلك اهمية اقامة معرض دائم للمنتجات الاردنية في اندونيسيا لترويج المنتج الاردني والاستفادة من الفرص المتاحة، مؤكدا ان السوق الاندونيسية تعتبر من الاسواق الواعدة التي يسعى الاردن للتواجد فيها بقوة مستندة على السمعة الكبيرة للمنتجات الوطنية.

ووفقا للرفاعي، تم على هامش الزيارة عقد اجتماع لمجلس الاعمال الاردني – الاندونيسي المشترك بحضور السفير الحديد، تم فيه بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري وعقد الملتقيات ما بين اصحاب الاعمال وتبادل زيارات الوفود الاقتصادية، مثمنا الدور الذي لعبته السفارة الاردنية لانجاح الزيارة.