الأردن يحصد جائزة أعلى نسبة رضا للمستفيدين من خدمات الحج المعلمة صفاء لويس العوابده ....لروحك الطاهرة الرحمه والسلام استمرار الأجواء الحارة اليوم وبدء انحسار الموجة السبت... حدادين: العنف الانتخابي شوكة في خاصرة الديمقراطية الصفدي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه الأونروا: الأردن المانح الأكبر لوكالة الغوث قطار المشاعر المقدسة الذي تديره شركة صينية ينقل أكثر من مليوني راكب خلال موسم الحج الحسن بن طلال يكتب : الأضحى بين الشعائر والمشاعر ممثل منظمة خيرية بغزة: جهزنا 14 ألف طرد من المساعدات الأردنية لإرسالها لشمال القطاع.. فيديو التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين وزير الطاقة ورئيس هيئة الطاقة يتفقدان مركز المراقبة والطوارئ ومحطة السمرا لتوليد الكهرباء تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو اتحاد الكرة ينجز ترتيب استضافة بطولة ودية ثلاثية لمنتخبات الناشئات الدفاع المدني يخمد حريقا داخل ساحة لإصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الخارجية: إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة الأونروا: 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بغزة مدمرة 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3
اقتصاد

توقعات باستمرار تحسن السياحة مع فتح أسواق جديدة

{clean_title}
الأنباط -

 عمان  - رويترز

 يتوقع الأردن تحسنا في القطاع السياحي العام المقبل بعد زيادة أعداد السياح من أسواق جديدة مثل روسيا والصين مما ساهم في تعافي القطاع بعد تأثره سلبا منذ تفجر موجة الانتفاضات والقلاقل السياسية في المنطقة.

وقال عبد الرزاق عربيات المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية امس الأربعاء إن من المتوقع نمو أعداد سياح المبيت القادمين للمملكة 15 بالمئة العام المقبل مع عودة أسواق هامة مثل السوق الروسية والصينية والاسترالية.

وأضاف في مقابلة مع رويترز أن برامج تحفيزية لرحلات الطيران العارض ساهمت في زيادة أعداد السياح الروس بمدينة العقبة الساحلية خصوصا بعد الحظر الروسي على الرحلات الجوية إلى مصر والذي حول بعض السياح إلى الأردن وبخاصة من كانوا يزورون شرم الشيخ بجنوب سيناء.

وارتفعت أعداد السياح الروس في الأحد عشر شهرا الأولى من العام 39 بالمئة إلى 62 ألف سائح مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وتتحسن السياحة في الأردن تدريجيا منذ بداية العام الماضي مع فتح أسواق جديدة بعد تضررها وسط موجة الاحتجاجات التي اجتاحت المنطقة وتراجعت في خضمها أعداد السياح بنسب عالية ولاسيما المجموعات الأوروبية.

وأكد عربيات على أن المجموعات السياحية التي تشكل عصب السياحة في المملكة ارتفعت 46 بالمئة في الأحد عشر شهرا الأولى.

وزادت أعداد السياح الصينيين في الأحد عشر شهرا 56 بالمئة على أساس سنوي إلى 52 ألف سائح بحسب عربيات.

ولفت إلى أن السياح الصينيين يفضلون زيارة ما يسمى بالمثلث الذهبي ”البتراء ووادي رم والعقية“ إلى جانب البحر الميت.

وقال ”بدأنا نلاحظ رجوع السياحة الاسترالية بقوة للمملكة وننوي التركيز عليها في 2018 بعقد اتفاقيات مع شركات طيران إماراتية واسترالية“.

وقال إن الترويج الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي كان له دور كبير في ارتفاع أعداد السياح مجددا.

وقال عربيات ”مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في وضوح الصورة أمام السائح فلم يعد ينظر إلى المنطقة العربية ككل وأصبح يميز أن الأردن تشهد أمنا واستقرارا“.